السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجان الانتخابات الرئاسية جاهزة لاستقبال الناخبين في ربوع مصر

اللجان في انتظار الناخبين

اللجان في انتظار الناخبين

محمد الأزهري

A A

تتأهب اللجان والمقار الانتخابية في ربوع مصر، لاستقبال الناخبين بجميع أنحاء الجمهورية، للتصويت في الانتخابيات الرئاسية، المقرر لها يوم الأحد المقبل، وعلى مدار 3 أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي وفريد زهران وعبدالسند يمامة وحازم عمر.

تعقيم وتنظيف اللجان

وجرى تعقيم وتجهيز اللجان الانتخابية في كل ربوع مصر، في الاحياء والقرى وفي كل المناطق ليتوفر مكان التصويت وإبداء الرأي في كل منطقة، تسهيلا على الناخبين، وتتولى الجهات الأمنية حراسة وحماية المقار واللجان وتأمينها، بينما الحماية المدنية والإسعاف وكذلك مرافق الأحياء والمدن والكهرباء ومياه الشرب لضمان عمل اللجان والمقار الانتخابية على مدار الساعة.

لافتات إرشادية

وتم وضع لافتات إرشادية للناخبين لسهولة معرفة اللجان والوصول إليها، خاصة أنها منتشرة في كل حي وفي معظم الشوارع الرئيسية، كتوزيع جاذب وغير مكلف للوقت والجهد وفي مناطق إقامة الناخبين، حيث تقع اللجان في مدارس أبناء الناخبين التي يرتادونها يوميا.

تفقد ومتابعة

وتشهد المقار الانتخابات زيارات وتفقد عدد من المسؤولين على مدار الساعة، لضمان جاهزيتها وتواجد مسؤولي قطاعات المرافق والخدمات، وتجهيزات متوفرة تأهبا لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية في جميع ربوع مصر.

إنارة محيط اللجان

وتم إنارة محيط اللجان والمقار الانتخابية، والشوارع المحيطة، وإزالة أي معوقات وأي شيء يعطل التصويت أو مرور الناخبين بسهولة من قبل الأحياء ومجالس المدن.

ويشهد هذا العام الصندوق الانتخابي عددا من المنضمين الجدد لقوائم الناخبين والذين بلغوا سن الـ18، وأصبح يحق لهم التصويت طبقا لقانون الانتخابات، حيث بلغت نسبة المصوتين هذا العام 65 مليون ناخب مصري بزيادة قدرها 6 ملايين عن الانتخابات الماضية في 2018، و14 مليونا عن انتخابات 2012.

search