الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلي بالك.. 3 فيتامينات يحتاجها الجسم عند التثاؤب

التثاؤب

التثاؤب

الزهراء علام

A A

يمر العديد من الأشخاص بالتثاؤب كرد فعل طبيعي من الجسم، عند تعرضه للتعب أو نزلات البرد، غير أن الكثير من الناس لا يعلمون أن كثرة التثاؤب تعتبر مؤشرًا كبيرًا على نقص بعض الفيتامينات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان.

لذا نوضح لكم فيتامينات يؤدي نقصها إلى التثاؤب المتكرر، ومنها الحديد وفيتامين (د) وفيتامين (سي).

الحديد

ذكرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد من أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للشعور بالإرهاق، كما ينتج عنه مجموعة من الأعراض منها، التثاؤب، وخفقان القلب، وشحوب الجلد، وضيق في التنفس.
ولتحمي نفسك من فقر الدم، عليك إضافة بعض الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظامك الغذائي، ومن أهمها الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن والحبوب المضاف إليها الحديد، بجانب اللحوم والبقوليات.

فيتامين (سي)

يعتبر فيتامين سي  من الفيتامينات الأساسية في جسم الإنسان، نظرًا لأنها تساعدنا على تعزيز المناعة وحماية الخلايا من التلف، كما يساهم في إنتاج الكولاجين والبروتين الذي يعطي الجلد والعظام والغضاريف قوتها، فانخفاض مستوياته عن المعدل الطبيعي يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض منها التثاؤب المتكرر، التعب، نزلات البرد.

نقص فيتامين (د)

يحدث عندما تشعر بالنعاس أو الملل أو عندما تكون مرهقًا، وهي أعراض تكشف عن نقص فيتامين د، ويؤدي نقصه إلى الإصابة بهشاشة العظام وقد ينتج عنه الكسور، وقد وجدت دراسة أن نصف السيدات المصابات بهشاشة العظام لديهن نقص غير مشخص في فيتامين د.

search