السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جوجل» تُزيل الستار عن سبب تأخر رسائل البريد الإلكتروني

جيميل

جيميل

نورهان عبدالعزيز

A A

اشتكي العديد من مستخدمي تطبيق «الجيميل» من تأخير إرسال الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني، وأعترفت شركة «جوجل» بالأزمة، وأنها تنشر تقرير كامل بشأن هذا التعطيل في وقت لاحق.

واكتفت الشركة بتقديم بعض التفاصيل حول الحادث، وأوضحت جوجل أن هذا التأخير حدث مرتين الأولى في 30 نوفمبر والأخرى في 1 ديسمبر، وإجمالي المدة كان 6 ساعات و 23 دقيقة.

وتمتلك جوجل نظام خاص بمعالجة الرسائل يكن مسئولًا مسئولية كاملة عن تسليم كافة رسائل البريد الإلكتروني ومتابعتها، ومن ثم مراقبتها ووضعها في قائمة الانتظار لاستلامها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ازدادت أيضًا  رسائل البريد الإلكتروني المرفوضة، لذا قالت الشركة: «أن السبب الأساسي في هذين الحادثتين يكمن في، النمط غير المعتاد لحركة البريد الإلكتروني».

وتقدمت الشركة باعتذار رسمي لجميع عملاء Gmail الذين تأثروا بتعطل هذه الخدمة وإرسال الرسائل بشكل متأخر، وأوضحت أنها نفذت آليات كثيرة لضبط العديد من الأمور في أنظمتها.

«جوجل» والذكاء الاصطناعي

أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح عدة علماء من جامعات أمريكية مختلفة، أن الذكاء الاصطناعي يساعد على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

search