الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الغد» انعقاد دائم لكافة اللجان طوال أيام الانتخابات الرئاسية

رئيس حزب الغد

رئيس حزب الغد

محمد الداوي

A A

قرر المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ورئيس المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية اعتبار جميع لجان الحزب المركزية ولجانه الإقليمية فى حالة انعقاد دائم طوال أيام الانتخابات الرئاسية الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر القادم من 9 صباحا إلى العاشرة مساء يوميا.
ويتواجد رئيس الحزب بنفسه خلال الأيام الثلاثة بالمقر المركزى للحزب كما يتواجد جميع نواب الرئيس ومساعدوه بالتناوب لمتابعة سير العملية الانتخابية يكافة المجافظات والتواصل مع أعضاء اللجان الاقليمية بمختلف المحافظات.

الانتخابات الرئاسية

تنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات مسبقًا، وانتهت انتخابات المصريين بالخارج بعد عقدها أيام 1 و2 و3 من مطلع الشهر.

وشهدت انتخابات المصريين بالخارج اقبالًا كثيفًا وفقًا للصور المنتشرة للقنصليات والسفارات، ومدت سفارة مصر بالرياض فترة التصويت بعد انتهاء الوقت المحدد وفقًا للكثافة المصريين داخل السفارة، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات في الداخل إقبالًا كثيفًا،

مَن يحق له التصويت؟

حدد قانون مباشرة الحقوق السياسية في مادته الأولى من له حق الاقتراع والانتخاب، وكذلك الفئات المعفاة من مباشرة هذه الحقوق، وتنص المادة الأولى من القانون على: «أنه على كل مصري ومصرية بلغ ثماني عشرة سنة ميلادية أن يباشر بنفسه الحقوق السياسية وهي إبداء الرأي في كل استفتاء ينص عليه الدستور، وانتخاب كل من رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجالس المحلية».

ويعفى من أداء هذا الواجب ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة، ويكون انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلية طبقا لأحكام القوانين الخاصة التي تصدر في هذا الشأن.