الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد المبيد المميت.. الفرنسيون يتعرضون للاحتيال للقضاء على بق الفراش

معاناة فرنسا مع بق الفراش

معاناة فرنسا مع بق الفراش

الزهراء علام

A A

تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على رجلين في فرنسا على خلفية اتهامهما بعمليات النصب والاحتيال على كبار السن، بهدف الحصول على آلاف اليورهات في مقابل مزاعم حول القضاء على بق الفراش، حيث كانوا يتوافدون على المنازل، ويجرون خدمات مراقبة زائفة، ويتقاضون مبالغ ضخمة مقابل منتجات كاذبة.

عمليات احتيال في فرنسا

ذكرت الشرطة في ۚ«ستراسبورج» أن 48 شخصًا تعرضوا للاحتيال، منهم نساء فوق 90 عامًا، بعد أن شهدت فرنسا ارتفاعًا غير مسبوق في تفشي حشرة بق الفراش التي انتشرت في جميع أنحاء فرنسا، وأشارت إلى أن المحتالين كانوا يتصلون بضحاياهم ويخبرونهم بانتشار حشرة بق الفراش في حيهم، ثم يزورون منزل الشخص متنكرين في زي مسؤولين صحيين، ويستخدمون بخاخات القضاء على الحشرات، ويتظاهرون بتطهير المكان والحصول على مبالغ مالية تتراوح من 300 وإلى 2100 يورو.

وأضافت أنها تلقت إجمالي تسع شكاوى رسمية تتعلق بعمليات احتيال مشتبه بها، ووضع المشتبه بهم تحت المراقبة واعتقلوا في أثناء مغادرتهم منزل ضحية في ستراسبورج، وذلك وفقا لما جاء في لهيئة الإذاعة البريطانية.

أزمة فرنسا تستمر

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقارير تحتوي على صور بق الفراش في فرنسا خلال الشهرين الماضيين، كما تأثرت دور السينما والمكتبات العامة ووسائل النقل العام والمدارس، بعد أن كثرت الحشرات بشكل مبالغ خلال السنوات الأخيرة، حيث تأثر نحو 11% من جميع الأسر بالأزمة خلال عامي 2017 و2022.

في حين يقاوم بق الفراش جميع أنواع المبيدات الحشرية المتاح تداولها تجاريا، ومن الأفضل القضاء عليه بالحرارة أو البخار أو التجميد. كما أن طلب المساعدة المهنية يمثل حلاً أخيراً لمواجهة الأزمة.

وذكرت وكالة الغذاء والبيئة والصحة والسلامة المهنية الفرنسية، أن عمليات التفتيش توصلت إلى استخدام منتج سبق حظره في عام 2013 يحمل اسم سنايبر 1000 إي سي دي دي في بي، كما أشارت إلى أن 206 أشخاص أصيبوا بالتسمم بين يناير 2018 ويونيو من العام الجاري.


 

search