السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باستخدم الذكاء الاصطناعي.. «ميتا» تطلق نموذجًا جديدًا للصور

نموذج جديد للذكاء الاصطناعي

نموذج جديد للذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

طرحت شركة «ميتا» موقعًا مجانيًا لإنشاء الصور من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، فاعتمدت الشركة على أكثر من 1.1 مليار صورة من مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» و «الإنستجرام».

نموذج جديد للذكاء الاصطناعي

ويعتمد هذا النموذج على المفاهيم المرئية المعتمدة على بيانات التدريب، لخلق صور جديدة بنفس مواصفات الصور القديمة، بل يطورها البرنامج من خلال أدوات حديثة مثل Imagine with Meta AI.

 وكشفت «ميتا»، أن هذه التقنية تستبعد تمامًا الموضوعات المثيرة للجدل، كما أنها لا تتطرق إلى صور العنف والضرب وتستبعد أسماء المشاهير وجميع الشخصيات التاريخية.

ويمكننا الاعتماد على مواقع الويب لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال الأوامر النصية التي يدخلها المستخدم لوصف الصورة المطلوبة، ويجب أن تصل دقتها إلى 1280 × 1280 بكسل.

وأوضحت الشركة، أن هذا النموذج يعمل حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبذل «ميتا» جهودًا كبيرة ليتم طرحه في باقي الدول بشكل تدريجي، نظرًا لانتشار الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في عدد لا نهائي من الدول

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search