الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ألمانيا تسجل حالات إصابة بفيروسات الجهاز التنفسي

فيروسات الجهاز التنفسي

فيروسات الجهاز التنفسي

الزهراء علام

A A

يشتهر فصل الشتاء بزيادة فرص الإصابة بأعراض الحساسية الصدرية والتي يعتبر الاختلاط بالمرضى الحاملين لفيروسات معدية، هو العامل الأساسي لانتشار هذه العدوى، ومن هذه الأعراض سعال شديد خاصة في ساعات الليل مع انخفاض درجات الحرارة، الشعور بألم وضيق في الصدر، صعوبة التنفس، الشعور صوت صفير عند التنفس.

عدوى الأمراض التنفسية تصل ألمانيا

أعلن معهد «روبرت كوخ» في ألمانيا، أن البلاد تمر بموجة إصابات بالفيروس التنفسي، وأشار المعهد في تقريره الأسبوعي عن الأمراض التنفسية المزمنة إلى أن الموجة الحالية التي تشهدها البلاد بدأت في 20 نوفمبر من الشهر الماضي، وأن الأطفال أقل من عامين هم الأكثر إصابة بالإصابات بالفيروس.

وكشف التقرير أن ألمانيا بها حالات الإصابات بفيروس كورونا، ونزلات البرد الناتجة بسبب فيروسات الأنف، غير أنه حتى الآن لا توجد دلالات على تفشي وباء الإنفلونزا، كما لفت إلى أن الأعراض الأولية للإصابة بالفيروس «المخلوي التنفسي» لدى الأطفال، تتمثل في سيلان الأنف، وفقدان الشهية، وألم في الحلق.
وسجلت كذلك الكثير من المدن موجة قوية من الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي خلال فصلي الخريف والشتاء، لدرجة شكلت ضغطاً على المستشفيات.

سبب العدوى

تنتشر العدوى والتي ترتبط غالبا بالأمراض التنفسية بسبب زيادة نشاط الفيروسات المسببة لها، ومعظم هذه الأنواع يحملها الهواء وتنتشر من خلال الرذاذ الملوث الصادر عن العطس والسعال أو الاختلاط بشخص مصاب، كما أن بعض الفيروسات تنتقل بطرق أخرى منها اللعاب.

مصل الإنفلونزا الموسمية

توفر الدولة لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام عن طريق وزارة الصحة المصرية، والتي تنصح سنوياً وتؤكد على ضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من نزلات البرد الموسمية، وتقوية عمل الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض والفيروسات والحد من الإصابة بالأمراض التنفسية، وتقديم نصائح للحد من الأمراض التنفسية المعدية.

search