السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 سنوات سجن لموظف الحكومة الذي يعرقل الانتخابات

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

أحمد المقدامي

A A

بدأت اليوم فترة الصمت الانتخابي لانتخابات المصريين بالداخل والمقرر لها يوم 8 ديسمبر الحالي وتستمر حتى صباح يوم 10 ديسمبر، وهو اليوم الذي يبدأ فيه تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية 2024 من 9 صباحا إلى 9 مساء.

وحددت المادة 45 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014، والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، والذي وضع عقوبة حاسمة لكل بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل موظف عام امتنع عن أداء عمله بغير مقتضى، إذا ترتب على ذلك عرقلة أو تعطيل الاقتراع أو الفرز.

كما حددت المادة 43 غرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في انتخابات رئيس الجمهورية.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل يومي 10 و11 و12 من الشهر الجاري وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

وتشمل مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أتاحت للمواطنين إمكانية إجراء تغيير لمراكز الاقتراع التي سيدلون فيها بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بشروط معينة، وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تقديم طلب بهذا الشأن، وذلك للتيسير على كل الناخبين وتسهيل عملية التصويت.

search