السبت، 06 يوليو 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقابة الصحفيين تنظم فاعلية لتعبئة مساعدات للشعب الفلسطيني

نقيب الصحفيين خالد البلشي

نقيب الصحفيين خالد البلشي

محمد ممدوح

تنظم نقابة الصحفيين غدا السبت 9 ديسمبر، فعالية تضامنية لتعبئة وتسليم تبرعات دعم فلسطين لمؤسسة مصر الخير، الساعة 11 صباحًا، بالدور الرابع بمقر النقابة بشارع رمسيس.

وسيتم خلال الفاعلية تعبئة كراتين من جميع المواد الغذائية، كما دعت النقابة الجماعة الصحفية لحضور تلك الفاعلية.

وفي وقت سابق نظمت نقابة الصحفيين، ولجنة المرأة بالنقابة، ندوة تضامن مع نساء وأطفال فلسطين، ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «منظمات دولية بمعايير مزدوجة.. أوقفوا العدوان.. أرفعوا الحصار»، وتضمنت الندوة عرض فيلم تسجيلى بعنوان  «فلسطين قضية القضايا».

وطالب الكاتب الصحفى خالد البلشى، نقيب الصحفيين الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الصحفيين، ضحايا الحرب الغاشمة لجيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

وجاء تنظيم هذه الفعالية مع فعاليات ووقفات تضامنية في عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار، يبدأ اليوم بوقفة صامتة بملابس الحداد والشارات السوداء من الساعة 5 إلى 6 مساء، يليها ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

 ويتحدث في الندوة أمال الأغا رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة وعدد آخر من الشخصيات النسائية والعامة.

ويختتم اليوم بفقرة قراءة جوابات لأطفال في فلسطين "بيت الحودايت" حول مشاهد العدوان تقديم الفنان محمد عبد الفتاح، كما يشهد اليوم عرض لأفلام توثق الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين.