السبت، 05 أكتوبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اختراق أرشيف إسرائيلي.. خبير يُوضح كيفية تجنب الهجوم السيبراني

هجوم سيبراني يضرب إسرائيل

هجوم سيبراني يضرب إسرائيل

نورهان عبدالعزيز

A A

يومًا بعد يوم، تتعرض العديد من المؤسسات إلى الهجوم السيبراني الذي ينتج عنه العديد من المشكلات التي تؤدي إلى تلف البيانات، ومن ثم اقتحام الخصوصية وتكبيد المؤسسة العديد من الخسائر.

هجوم سيبراني يضرب إسرائيل

وقع صباح اليوم الجمعة 9 ديسمبر هجوم سيبراني على موقع أرشيف في إسرائيل ونتج عنه إزاله جميع البيانات والمعلومات، حسبما أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت العديد من وسائل الإعلام العبرية، أن هذا الهجوم نتج عنه فقدان جميع البيانات وتعطيل جميع عمليات البحث والتصفح على هذه المواقع، لذا نوضح لكم في السطور التالية، كيفية تجنب الهجوم السيبراني.

كشف محمد إسماعيل خبير أمن المعلومات في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أنه يجب على الجميع تثبيت العديد من البرامج لمكافحة الفيروسات، لمنع تسريبات البرامج الخبيثة.

ونصح بأهمية تدريب الجميع على برامج خاصة لتجنب الهجوم السيبراني على المواقع، إضافة إلى تحديث جميع الأنظمة بشكل دوري مستمر، لتجنب الوقوع في هذه الثغرات الضارة.

ولفت، إلى أن القراصنة يعتمدوا على العديد من الأساليب الحديثة لشن هجمات احتيالية على العديد من المواقع الإلكترونية، لذا نصح بالوقوف على هذه الأدوات لمعرفة الطرق المثلي للتعامل معها.

وفي سياق متصل، قدم العديد من الخبراء عدة نصائح للقضاء على الابتزاز الإلكتروني منها، تعزيز الوعي الأمني في استخدام شبكة الإنترنت، بجانب تفادي الاتصال في شبكات الإنترنت العامة.

وأشار الخبراء، إلى أن عدم منح الثقة لأشخاص غير معروفين واقتصارها على قوائم الصداقة عبر منصات التواصل الإجتماعي على الأهل والعائلة المقربة طرق هامة لتخطي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني.

search