السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أعرف لجنتك.. قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

يتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في التصويت في العملية الانتخابية، عن طريق إدخال الرقم القومي الخاص به عبر هذا الرابط.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

ثم يضغط الناخب على «الاستعلام عن موقفك الانتخابي» المكتوب أسفل «للاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية»، ثم يُدخل المواطن رقمه القومي المكون من 14 رقمًا.

وبعد اتباع هذه الخطوات بالترتيب، سوف تظهر للناخب كل المعلومات اللازمة حول لجنته الانتخابية التي سوف يدلي بصوته بها.

وتتضمن هذه الخاصية قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين، وذلك لمساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم بسهولة.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل يومي 10 و11 و12 من الشهر الجاري وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

وتشمل مراكز الاقتراع  على مستوى الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أتاحت للمواطنين إمكانية إجراء تغيير لمراكز الاقتراع التي سيدلون فيها بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بشروط معينة، وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تقديم طلب بهذا الشأن، وذلك للتيسير على كل الناخبين وتسهيل عملية التصويت.


 

search