الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات روسية بخسارة بايدن للانتخابات الرئاسية نوفمبر 2024

ديميتري مدفيديف

ديميتري مدفيديف

أيمن عبدالمنعم

A A

تتوقع موسكو خسارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة، والتي من المقرر عقدها في نوفمبر 2024.

وحسب تصريحات لنائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، إن هناك احتمالًا كبيرًا بأن يخسر الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابات الرئاسية القادمة، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في ولاية رئاسية ثالثة.

وأضاف ميدفيديف أن إدارة بايدن تواجه احتمالية المسائلة القانونية، موضحًا، أن هذا الاجراء سينفذ بسهولة ضد الرئيس الأمريكي الحالي، موضحًا، أنه في حالة تفادي الرئيس الأمريكي عملية المسائلة القانونية، إنه معرض لمواجهة الخسارة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر 2024.

وأوضح نائب رئيس مجلس الامن الروسي، أن الرئيس بايدن وإدارته تستخدم ما وصفه خلال تصريحاته بالابتزاز البدائي من قبل إدارة بايدن للكونجرس الأمريكي، من خلال الضغط على الكونجرس، للسماح له بمد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة والأموال وإلا سيتعين على الولايات المتحدة الأمريكية محاربة الروس بأنفسهم.

وتطرق ديمتري ميدفيديف إلى السياسة الأمريكية الحديثة والتي وصفها بأنها سياسة لم يسبق لها مثيل من قبل في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أن الولايات المتحدة تخصص قدرًا كبيرًا من أموال الميزانية الفيدرالية، لإمداد أوكرانيا بالسلاح على الرغم من كون كييف دولة على حافة الانهيار.

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 لم تكن تهدد بوقوع حرب عالمية ثالثة بين روسيا والحلف الأطلسي، مثل ما تهدد الحرب الروسية الأوكرانية، موضحًا، أن إدارة بايدن ستعمل على توفير وتأمين الأموال لأوكرانيا سواء في هذا العام أو العام القادم.

search