السبت، 06 يوليو 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«لو خارج بعد الصلاة أطمن» سيولة مرورية في جميع طرق القاهرة والجيزة

سيولة في الطرق

سيولة في الطرق

أمة الله عمرو

يُعد يوم الجمعة إجازة رسمية لجميع الجهات الحكومية والخاصة، فهو إجازة عامة لكل من المعاهد والمدارس والجامعات الخاصة والعامة، وبذلك ينعكس بشكل إيجابي على الشارع المصري، من حيث أحجام عدد السيارت وعدد المشاه.

مصدر يوضح للجمهور
وكشف الخبير المروري اللواء “أحمد هشام” ال"الجمهور": أن منذُ صباح الباكر هدوء تام على كافة المحاور والطرق والميادين الرئيسية، والسيارات شبه فارغه، وتم تكثيف الأمن الذي يمنع سقوط للمخالفات, وذلك لبدء الإجازة الأسبوعية، لجميع المواطنين الذين كانوا يعملوا منذُ بداية الأسبوع، ويقوم البعض يإتخاذ الطرق السريعة للسفر للعودة لمسقط رأسهم الأصلي لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

لذلك قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز ونشر جميع الخدمات المرورية على كافة الطرق السريعة، وللتأكد من أن جميع قائدي السيارات ملتزمين بقواعد وأداب المرور، وهذا بالتنسيق أيضًا مع جميع الإدارات العامة للمرور، وغرفة متابعة الأرصاد الجوية، لأن بعض المناطق يكون بها شبورة مائية كثيفة تصل لمرحلة العتمة، وسرعة الرياح، فيكون لها تأثير سلبي يؤثر على القيادة الأمنة.
كما تم فتح طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وطريق وادي النطرون، وطريق العلمين العين السخنة، وطريق السويس الصحراوي، وهذا بعد زوال الشبورة المائية الكثيفة التي كانت متواجدة في ساعات الصباح الاول من الساعة الرابعة صباحًا وحتى الثامنة صباح اليوم الجمعة.
كما تم تعزيز الخدمات المرورية بكافة مناطق الأعمال، بهدف منع وجود كثافات وتكدسات مرورية، وإرشاد قائدي السيارات للطرق البديلة، عن طريق الوسائل الإرشادية والتنظيمية والمعنوية بنفس الموقع، مع تواجد كاميرات مراقبة المتصلة بشاشات العرض لغرف العمليات لمتابعة الحالة المرورية في نطاق مواقع الأعمال.
وبمناسبة إجازة نهاية الأسبوع وبدأ المواطنين للتوجه للمتنزهات، فتم تعزيز خدمات مرورية ثابتة مدعمة بالأوناش لمنع الإنتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، وإرشاد قائدي السيارات لساحات الأنتظار البديلة، وهذا في "الكافيتريات، والحدائق وللمولات، والأماكن التجارية لشراء مستلزماتهم، والمناطق السياحية والأثرية، وممشى أهل مصر، والمماشي النيلية، وذلك لمنع أي مواقف ممنوعة ولمنع الكثافات في هذه الأماكن، ولتسيير حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

غلق الطرق المؤدية لمول مصر
وأبرز ما يوجد في يوم الجمعة من حركات مرورية، هو غلق كلي لطريق الواحات لمدة 24 ساعة، في الإتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر لإتجاه طريق الفيوم الصحراوي، نتيجة الأعمال الخاصة بشبكة الصرف الصحي، وغلق كوبري مول مصر في الإتجاه القادم من طريق الفيوم الصحراوي، المتوجه لمول مصر، ويوجد علامات إرشادية وتنظيمية في نفس الموقع، لإرشاد قائدي السيارات بالتحويلة المرورية البديلة.
وأختتم أن يتم تعاون من رجال المرور، وأفراد المواطنين المشاه، وقائدي السيارات، يؤدي لحركة سير بشكل تنظيمي متكامل متعاون، بهدف تسهيل الحركة المرورية على الجميع، فيجب على قائدي السيارات الإلتزام بقواعد وأداب المرور، لأن جميع الحملات المرورية مستمرة على كافة أنواع المخالفات بجميع الطرق.