الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أعلى سوكسيه».. مسرحية «دراكولا حلم لوسي» تلفت انتباه الجمهور العربي

دراكولا حلم لوسي

دراكولا حلم لوسي

ندى يوسف

A A

حقق العرض الفرنسي «دراكولا حلم لوسي»، للمخرج لينجفيلد أسبيلي، نجاحًا كبيرًا عند عرضه ضمن فعاليات الدور الـ24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية في تونس.

وشهد العرض إقبالًا جماهيريًا، وبعد انتهاء المسرحية ظل الحضور يصفقون لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وسط هتافات وإشادات كبيرة بأبطال العرض.

مهرجان أيام قرطاج المسرحية

وكانت قد كرمت إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ24 تحت شعار «40 سنة من المسرح نحيا»، برئاسة الدكتور معز مرابط، مجموعة من نجوم الفن والإعلام.

وضمت قائمة المُكرمين: الفنان التونسي عبد الرؤوف الباسطي والممثلة التونسية ناجية الورغي والإعلامية المصرية د. هالة سرحان، والثنائي اللبناني روجيه عساف وحنان الحاج علي، الثنائي الإيراني أمين زندكاني وإلهام إينالي حميدي، إلى جانب الفنان المالي يايا كوليبالي.

وشارك فى الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان أيام قرطاج المسرحي، أكثر من 60 عرضًا مسرحيًا، من 28 بلد من مختلف القارات وتضمنت : المسابقة الرسمية «11 عرضا»، والعروض الموازية «24 عرضا»، ومسرح العالم «18 عرضا» وتعبيرات مسرحية في المهجر «4 عروض».

وانطلقت يوم السبت الماضي، الموافق 2 ديسمبر الجاري، فعاليات الدورة الـ 24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية على خشبة المسرح البلدي وسط حضور كبير من أهم رموز الفن في إفريقيا والوطن العربي، وستستمر الدورة حتى يوم 10 من نفس الشهر.