الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«من يدير غزة»..السلطة الفلسطينية تناقش مع واشنطن الأوضاع بعد الحرب

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية، اليوم الجمعة، إن السلطة الفلسطينية تعمل في الوقت الحالي على إيجاد حلول عقب انتهاء الحرب على قطاع غزة.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني خلال لقاء عبر شبكة «بلومبرج الأمريكية» أن السلطة الفلسطينية تعمل في الوقت الحالي مع مسئولين من الولايات المتحدة الأمريكية حول إيجاد خطة لإدارة قطاع غزة عقب انتهاء الحرب.

وأوضح آشتية، أن النتيجة المفضلة للصراع هو أن تصبح حركة حماس المسؤولة عن إدارة قطاع غزة في الوقت الحالي، هو أن تصبح شريكًا للسلطة الفلسطينية، ما يساعد على تأسيس دولة فلسطين المستقلة، تشمل الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.

وأضاف آشتية أنه سيكون هناك مجال للمحادثات إذا كانت حماس مستعدة للتواصل لاتفاق وقبول المنهج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مضيفًا، أن الشعب الفلسطيني يجب أن يكون متحدًا لا يعاني من الانقسامات.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الهدف الإسرائيلي المعلن الذي من شأنه القضاء بصورة كاملة على حركة حماس هدف غير واقعي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق، أن واشنطن تدعم جهود عقد الهدن الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، مضيفًا، أن تلك الهدن الإنسانية تأتي من منطلق حرص واشنطن على إتمام عمليات الافراج عن الأسرى، إلى جانب العمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة إلى قطاع غزة، إلى جانب الحفاظ على مستوى المساعدات الإنسانية حتى ولو تأخرت خطوة إعداد هدنة إنسانية جديدة في القطاع.

search