السبت، 05 أكتوبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهمهم تفريغ المشاعر.. 3 خطوات للحفاظ على الطاقة الإيجابية

الحفاظ على الطاقة الإيجابية

الحفاظ على الطاقة الإيجابية

تقى محمود

A A

نمر فى حياتنا بعدة أمور تسبب لنا الحزن والطاقة السلبية، وحينها نشعر بالضيق والغضب الشديد ولا نعلم ماذا نفعل في تلك الحالة، خاصة أنها تؤثر علينا وعلى طاقتنا اليومية وحالتنا المزاجية.

ولهذا يعرض موقع الجمهور لك بعض النصائح في السطور التالية، التي ستساعدك في تخطي الطاقة السلبية وشحن نفسك ببعض الإيجابية اللازمة لعيش حياة سعيدة خالية من الضغوط والتوتر.

ويقول الدكتور تشاد هيلميستر، الاستشاري النفسي، إن عدد الرسائل الإيجابية فى حياة الأفراد ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما يتجاوز 400 مرة فقط، وهذا معدل قليل جدًا، فنصبح في المقابل مع الوقت بحاجة لشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية حتى نستطيع العيش بسعادة، فزيادة الأعباء والمشاكل في حياتنا اليومية، وتعرضنا لضغوط يؤدي بنا إلى التعب والإرهاق والشعور بالسلبية والحزن والتشاؤم.

التخلص من الأشياء المزعجة

حاول دائمًا ألا تتذكر الأشياء المحزنة، وتخلص منها بالكتابة على الورق، حتى تصبح أقل تأثيرًأ عليك، فعندما نكتب ما نشعر به، يقل تفكيرنا فيه ونشعر أننا تخلصنا من جزء يسبب لنا ضيق وتوتر، وهو ما يسمى بتفريغ المشاعر.

التسامح

يعد التسامح واحد من أهم الأشياء التي تسبب الطاقة الإيجابية، فهو يجعلك تسامح نفسك على أخطائك وليس معناه أنك تسامح الآخرين فقط، فالتسامح يقلل شعورك بالضيق من الآخرين، وأثبتت العديد من الدراسات أن التسامح يؤثر إيجابيًا على الصحة العقلية والنفسية.

ممارسة التأمل

يخلصك التأمل من الطاقات والشحنات السليبة الموجودة داخلك، كما يريح عقلك ويحفز تفكيرك بشكل إيجابي، وهذا يؤدي إلي شحنك بالطاقة الإيجابية من خلال الاسترخاء الذي يحدث داخلك بعد ممارسة التأمل بشكل صحيح، كما يؤدي أيضا إلي مدك بالسلام الداخلي.

search