السبت، 06 يوليو 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم العدوان الإسرائيلي.. فلسطين تنتصر بالسينما فى مهرجان البحر الأحمر

مهرجان البحر الأحمر

مهرجان البحر الأحمر

شيماء حمدالله

رغم العدوان الإسرائيلي علي غزة والذي بدء فى السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلا أن الفيلم الفلسطيني «الأستاذ» حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة.

 وقالت المخرجة الفلسطينية فرح النابلسي والتي تسلمت الجائزة خلال كلمتها، إن فيلم "الأستاذ" السينمائي ليس سياسيا بقدر ما يحاول أن يسلط الضوء على كيفية التعامل مع الألم والذنب اللذين شعر بهما البطل، وطريقة بحثه عن الغفران الذاتي، مضيفة أن الفيلم عبارة عن حكاية حب.

وأضافت المخرجة، أنها أرادت عندما قررت إخراجه أن تجعله مفعما بالمشاعر الإنسانية، موضحة أن كل قصة فلسطينية لا بد أن يظهر بها جانب سياسي بشكل أو بآخر لذلك فيمكن أن نقول إن الفيلم هو دراما إنسانية في خلفية سياسية.

وشهد الحفل في البداية تكريم النجم العالمي نيكولاس كيج، عن رحلة وتاريخ طويل، وأكد خلال كلمته إنه فخور بالتواجد وسط هؤلاء النجوم من كل العالم في المهرجان الضخم بحجم البحر الأحمر، شاهدت أفلام مهمة واستمتعت بالسينما وتأثرت بها.

كما تم تكريم النجم نيكولاس كيج، بحضور هالي بيري، جيسون ستاثام، عمرو سعد، سوسن بدر، يسرا، امينة خليل، أحمد مجدي، أمير المصري، أسماء جلال ،وعدد كبير من النجوم.

كما انطلق بعدها حفل توزيع الجوائز وتم الإعلان عن فوز فيلم نورة، إخراج توفيق الزايدي، كأفضل فيلم سعودي مقدمة من فيلم العلا، بينما حصد فيلم فاقد الأمل بجائزة الجمهور من فيلم العل.

وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي للتونسي بنات الفة إخراج كوثر بن هنية، وحصدت جائزة أفضل فنانة صاعدة نور الخضراء من السعودية.

واختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي، دورته الثالثة منذ ساعات، بحفل ضخم لتوزيع الجوائز، بجدة، بالمملكة العربية السعودية، وسط حضور عدد كبير من النجوم وصناع الأفلام.