السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنباء أولية عن استهداف السفارة الأمريكية في بغداد وانفجارات بالمنطقة

بغداد

بغداد

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عراقي، منذ قليل، بأن هناك أنباء أولية عن استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، وسماع أصوات انفجارات بالمنطقة.

وطالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إسرائيل بحماية المدنيين في مدينة غزة، مشددا علي ضرورة السماح بزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، علي ضرورة الحد من عنف المستوطنين في الضفة الغربية، معربا عن قلقه جراء العمليات على حدود إسرائيل ولبنان.

بينما قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن الغارة الأخيرة على النصيرات استهدفت شارع المخيم الجديد بمحيط ابراج الصالحي شمالا، مشيرة إلي انتشار واسع  لقوات الاحتلال الصهيوني في منطقة  دوار المنارة والشوارع المؤدية لوسط رام الله ومحاصرة العديد من البنايات السكنية.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي غارتان جديدتان من الطيران الحربي الإسرائيلي على المحافظة الوسطى وخان يونس جنوب القطاع، مضيفة أن قوات الاحتلال تنتشر في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

كما يقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيت لحم ويعتقل الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير أوقاف القدس، فضلا عن مواجهات بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات الكيان الصهيوني خلال اقتحامها وسط مدينة رام الله.

ومن جانبها، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول خمسة شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفي شهداء الاقصى باستهداف عدة منازل مأهولة بالسكان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد المحال التجارية بعد تحطيم أبوابه وسط مدينة رام الله، فضلا عن تجدد القصف على شرق خان يونس.

كما أن طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أحزمة نارية شرق مدينة غزة، إضافة إلي اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

search