السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

والتوافد صباحا..

شيخ قبائل مزينة: 12 قبيلة سيناويه اتفقت على انتخاب السيسي

الشيخ ناصر أبو بريق المزيني شيخ قبائل مزينة

الشيخ ناصر أبو بريق المزيني شيخ قبائل مزينة

محمد الأزهري

A A

قال الشيخ ناصر أبو بريق المزيني شيخ قبائل مزينة، إنه تم الاتفاق على انتخاب الرئيس السيسي في اجتماع عقد اليوم، ضم 12 قبيلة وهم جميع قبائل سيناء ومثل كل قبيلة أربع شيوخ هم قادتها.

وأضاف شيخ قبائل مزينة، لـ"الجمهور"، سنتوافد من الصباح، لافتا إلى أن قبيلته عددها وحدها 45 ألف سيناوي جاهزون مع إخوانهم للتحرك صباحا نحو اللجان الانتخابية والتصويت.

وكان الشيخ ناصر أبو بريك، أكد أن مشايخ سيناء مع ما تتخذه الدولة ورئيسها من قرارات، قائلا: نحن في يد أمينة وسلطتنا حكيمة، وزيارة رئيس الوزراء لسيناء قوبلت بفرحة، ومزيد من التأييد والثقة، في بلد الأمن والأمان، في نعمة تحافظ عليها الدولة بحكمة وسلام.

وأضاف شيخ قبيلة مزينة، لـ"الجمهور"، أن زيارة رئيس الوزراء سيناء لمزيد من الطمأنينة، وذاع أخبارا جديدة عن تنمية شمال سيناء ما بث البهجة والسعادة في نفوس قبائل سيناء الذي يقفون أمام الرئيس السيسي وخلفه، يثقون به، وينفذون ما يأمر به، قائلا: لو الرئيس قال لينا موتو من أجل مصر هنعمل كدا، والدولة لم تقصر أبدا في حق أهل غزة وتعمل على وقف إطلاق النار، واحنا زعلانين على الفلسطينيين بس لم نقصر كدولة وأفراد، ومصر لم تتأخر ولم تتوانى في دعمهم، وكذلك في خدمة أهل سيناء.

وقال شيخ قبيلة مزينة:" الدولة ماشية بينا في الاتجاه الصحيح، وأشعرتنا بالمسئولية، وتعاملها بحكمة وتبعد الحروب عن المنطقة لأن الحروب دمار، ومصر دائما سابقة بخطوة، وخطوتها بـ20 سنة، ومش ناسيين الرئيس السادات لما وقع السلام، والكل عرف قيمته الآن، والرئيس السيسي حكيم وسابق في بعد نظره".

وأضاف شيخ قبيلة مزينة، أن قبائل سيناء تدعم الرئيس السيسي في كل قراراته، ونقف بجانبه، ونشكره على أمانته وحرصه علينا، ورفضه للحرب، وإدانته العدوان على غزة، ونحن ندين ذلك، مضيفا أن ما تشهده غزة يخالف القانون الدولي الذي يحمي المدنيين من الحرب والدمار".

search