الخميس، 11 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضياء رشوان: 17000 شهيد و46000 جريح حصيلة العدوان على غزة خلال شهرين

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد النجار

قال الإعلامي ضياء رشوان، إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم أنه خلال الـ٢٤ ساعة الماضية وصل عدد الإصابات بغزة إلى ٣٥٠ شهيدا و٩٠٠ مصاب في القصف الإسرائيلي، وشهداء العدوان الإسرائيلي وصلوا إلى ١٧ ألفا و١٧٧ شهيدا، وارتفع عدد المصابين إلى ٤٦ ألفا من يوم ٧ أكتوبر، لافتا إلى أن هؤلاء ضحايا من أجل دولة اهتزت ودولة لا تثق في نفسها وعدوانية.

وتابع رشوان، خلال برنامج مصر الجديدة، المذاع على فضائية etc، تصرح قوات الاحتلال أنه تم قتل ١٢٠٠ فرد منهم حوالى ٤٠٠ عسكري و ٨٠٠ مدني، ولكنها قتلت ١٧ ألفا من الفلسطينيين منهم ٧٠% من الأطفال والنساء، وجرحت ٤٦ ألفا منهم أيضا من النساء والأطفال، وهذا هو حال الانتقام المرضي الإسرائيلي.

وأضاف رشوان، أن الأوضاع الصحية في منتهى السوء بقطاع غزة، منوها بأن شمال غزة لم يعد بها أي مستشفى بالإضافة لنقص الوقود، نقص المعدات الطبية، ومنعوا المرضي من الدخول للمستشفيات بالحصار.

وأردف، أن الضفة الغربية تواصل نزيفها ومصادرات الأراضي تتواصل لبناء مستوطنات ويصدق عليه مجلس الوزراء ووصل عدد الشهداء في الضفة منذ ٧ أكتوبر إلى  ٢٦٠  شهيدا، وعدد المعتقلين في الضفة حوالى ٣٨٠٠ حتى الآن.

وأعلن رشوان أن الاحتلال الإسرائيلي في الصفقات المبادلة في الهدنة أفرج عن ٢٤٠ أسيرا وأسيرة، وحبسوا مكانهم  ٣٨٠٠ فرد في نفس الفترة.