السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاهل الأردني يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

ملك الأردن والرئيس الأمريكي

ملك الأردن والرئيس الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله حسين الثاني، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على حماية المدنيين في القطاع وفق خبر عاجل بثته وكالة الأنباء الأردنية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك عبدالله الثاني من الرئيس الأمريكي جو بايدن، للتحدث حول آخر المستجدات فيما يخص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتناول الاتصال، بحث ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بصورة كافية ودون أي تأخير، إلى جانب تنبيه الملك الأردني إلى الوضع الإنساني الذي سيزداد تدهورًا خلال الفترة القادمة، إذا استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عملياتها العسكرية.

كما جدد الملك الأردني، رفض المملكة الأردنية الهاشمية إلى أي محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين داخل قطاع غزة أو خارجه، أو أي محاولات لإعادة الاحتلال مرة أخرى إلى القطاع.

وحذر من أي محاولة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحًا، أن كلتا المنطقتين يمثلان معًا الدولة الفلسطينية الواحدة.

وتطرق الاتصال إلى التطورات الخطيرة بالضفة الغربية والقدس وضرورة الحفاظ على الهدوء، محذرا من أن التصعيد الإسرائيلي الخطير وعنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، قد يوسع الصراع ويخلق الفوضى في الضفة الغربية.

search