الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» توضح حقيقة تسريب امتحان الديناميكا 2023

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

أميرة السمان

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحان الديناميكا على تطبيق التليجرام لطلاب الصف الصالث الثانوي 2023.

وأكدت "التعليم" أنه لا يوجد أي تسريب للامتحان، مؤكدة أن ما انتشر عبر جروبات الغش الإلكتروني حول تسريب امتحان الديناميكا غير صحيحة ولا يوجد أي تسريب للمادة قبل انطلاق الامتحان.

وتابعت الوزارة، أن الامتحانات تسير بانتظام وأوراق امتحان تصل وسط إجراءات مشددة، ولا يستطيع أحد الوصول إلى الأوراق الخاصة بالمادة؛ لذلك لا يوجد تسريب لامتحان الديناميكا اليوم، مؤكدة أن أوراق امتحان الديناميكا تصل قبل الامتحان مباشرة؛ لذلك لا يستطيع أي فرد تسريبها.

وحذرت التربية والتعليم جميع الطلاب من التعامل مع جروبات الغش الإلكتروني أو الأفراد التي تعمل على ترويج تسريب امتحانات الثانوية العامة على تطبيق التليجرام أو غيره من جروبات الغش بمقابل مادي.

وفي هذا الإطار أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الأسئلة المتداولة والأوراق حول تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوى 2023 على تطبيق التليجرام ليس لها علاقة امتحان مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوى علمي رياضة اليوم 2023.

وبدأ قبل قليل، طلاب الثانوية العامة، شعبة الرياضيات، أداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة، منهم 276211 بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، إضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً.

بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

search