السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: لا نستبعد خيار تعزيز المنطقة بمزيد من الأسلحة

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية نشرت تعزيز وجودها في منطقة الشرق الأوسط بعد أحداث السابع من أكتوبر.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي للبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية نشرت تعزيزًا بالفعل في الشرق الأوسط، مضيفًا، أن هناك حاملة طائرات تعمل في منطقة شرق المتوسط، مشددا أن القوة الضاربة البحرية لم تكن كما كانت في الحرب العالمية الثانية، لكن هناك قطع بحرية تكون مصاحبة بطبيعة الأمر لحاملات الطائرات.

وأكد جون كيربي، أن هناك مدمرات حربية متواجدة في مناطق أخرى، مثل القطعة البحرية التي تصدت لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، هي تابعة لإحدى حاملة الطائرات في البحر الأحمر، مضيفًا، أن هناك العديد من التعزيزات الأمريكية المختلفة في المنطقة بغرض حفظ الأمن الإقليمي، موضحًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تستبعد خيار تعزيز المنطقة بمزيد من القطع البحرية.

التصدي للحوثيين

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أن سفينة عسكرية أمريكية أسقطت مسيرات حوثية هاجمت السفن التجاري في البحر الأحمر.

وأضاف البنتاغون في بيان له: نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية، يو إس إس كارني والسفن التجارية في البحر الأحمر، موضحًا أن البنتاغون ستعلن تلك المعلومات عندما تصبح متاحة.

وحسب بيان مجلس الأمن القومي، فإن الهجمات الحوثية الجوية استهدفت السفن التجارية التي كانت تبحر في المياه الدولية في البحر الأحمر، وأن المدمرة الأمريكية كارني لم تصب بسبب هجمات الحوثي.

search