الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها الأسماك الدهنية.. أطعمة تزيد كفاءة الجهاز المناعي لك ولطفلك

أطعمة ترفع مناعتك

أطعمة ترفع مناعتك

الزهراء علام

A A

تهتم الأمهات بطعام أولادهن، خاصة مع بداية فصل الشتاء وذلك لتعزيز جهازهم المعاني، وزيادة قدرة الجسم على محاربة الأمراض، لذا فإن أكثر ما تبحث عنه الأمهات هو، الأطعمة التي ترفع من مناعة أطفالها خلال فترة التقلبات الجوية.

نستعرض في السطور القادمة أطعمة ترفع من كفاءة المناعة عند الأطفال والكبار  على السواء:
 

الكيوي
 

يحتوي الكيوي على فيتامين سي ضعف الموجود في البرتقال، إلى جانب احتوائه على نسبة أكبر من البوتاسيوم الموجودة في الموز، وكذلك مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض السرطانية.
 

البروكلي 

يعتبر البروكلي من أحسن الخضراوات المفيدة لصحة الأطفال، يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، كما أنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء ويعزز من عمل الجهاز المناعي.

الأسماك الدهنية

من العناصر الهامة لرفع قدرة الجسم على محاربة الأمراض هي تناول الأسماك الدهنية ومنها سمك الماكريل والسلمون والتونا لاحتوائها على أوميجا 3 الفعالة في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ.

الموز

يحتوي الموز بالعناصر الغنية بالطاقة والمعادن، يعطى الطفل ثمرة موز في الصباح ستمنحه الطاقة والحيوية والنشاط، ويحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم المهم في حماية القلب والأوعية الدموية

العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة كالماغنسيوم والنحاس والحديد والكالسيوم التي تعزز من صحة الجهاز المناعي بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة وله فوائد صحية عديدة في بناء العظام.

الأطعمة الغنية بالزنك

من المعادن المهمة للجسم خاصة في فصل الشتاء، يقلل من الإصابة بنزلات البرد لفوائده العديدة في تقوية الجهاز المناعي، كما أنه يحمي الجهاز التنفسي من الإصابة بالالتهابات الصدرية المنتشرة في فصل الشتاء.
ومن الأطعمة الغنية بالزنك سمك السلمون والتونة والسردين والمكسرات والبقوليات ومن العدس الذي يفضله الكثير من الأشخاص ومنتجات الألبان ومصادر البروتين.

search