الخميس، 11 يوليو 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمم المتحدة تكشف "مؤشرات" عن فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي

رفح

رفح

أيمن عبدالمنعم

تحدثت وسائل إعلام غربية، أن قرب التوصل إلى اتفاق من شأنه فتح معبر كرم أبو سالم البري، للسماح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وحسبما ذكر منسق الشئون الإنسانية لدى منظمة الأمم المتحدة مارتن جريفيث، فإن هناك مباحثات من قبل منظمة الأمم المتحدة، للتوصل إلى اتفاق بشأن فتح معبر كرم أبو سالم للسماح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفًا أن هناك مؤشرات إيجابيا توحي بالتفاؤل.

وأضاف جريفيث خلال تصريحات صحفية، أن الأمم المتحدة مازالت تجري مفاوضات من شأنها السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، مضيفًا، أننا مازلنا نجري مشاوراتنا التي تدعو بالتفاؤل حتى الآن.

قرار عربي جديد

وكانت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، قدمت مشروع قرار من شأنه وقف إطلاق النار بصورة فورية ودائمة داخل قطاع غزة، حسبما ذكر رياض منصور المندوب الدائم الفلسطيني لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف منصور خلال مؤتمر صحفي، أن المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب جلسة مجلس الأمن الدولي غدًا، مضيفًا، أنه يأمل أن يتخذ المجلس خطوة جيدة في اتجاه وقف إطلاق النار في غزة.