الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وإسعافات أولية..

طواقم طبية وتمريض.. الاستعدادات الطبية والإسعافية للانتخابات الرئاسية

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

يقترب العد التنازلي من بدء الانتخابات الرئاسية التي تجرى الأحد المقبل، حيث تم الاستعداد لها من جميع الجوانب، لاسيما الاستعدادات الطبية اللازمة حيال الانتخابات في أيامها الثلاثة، 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وما يصحبها من عمليات فرز وإعلان نتائج.

الأزمات والكوارث

وتتأهب الإدارة العامة للأزمات والكوارث ومسئول الشبكة الوطنية للسلامة العامة بالمحافظة، رفع درجة الاستعداد وتشكيل غرفة عمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ تتضمن جميع الجهات المعنية.

خطة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعداد خطة قومية للتأمين الطبي لفعاليات الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها داخل جمهورية مصر العربية، على مدار 3 أيام في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل، وبدء عمل غرفة التحكم بوزارة الصحة والسكان في العاصمة الإدارية لمتابعة إجراءات التأمين الطبي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خطة التأمين الطبي تقود على رفع درجة الاستعداد والجاهزية، خلال فعاليات الانتخابات الرئاسية، التي تشهد كثافات وتجمعات للمواطنين على الطرق، وأمام وداخل اللجان الانتخابية، في الأماكن التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، مما يتطلب التخطيط والاستعداد لأي طارئ.

التمريض

وأعلنت النقابة العامة للتمريض تشكيل 25 غرفة طوارئ على مستوى الجمهورية، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، النقيب العام، وعبده رفعت، وكيل النقابة العامة، وأعضاء هيئه المكتب، خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أشارت إلى أن النقابة العامة للتمريض وضعت خطة بالتعاون مع النقابات الفرعية، حول آلية المشاركة الفعلية فى الانتخابات الرئاسية ونزول التمريض للتصويت خلال أيام الانتخابات.

أطقم تمريض

وأوضحت أن خطة النقابة العامة والنقابات الفرعية تتضمن مشاركة أكبر عدد من التمريض على مستوي الجمهورية في الانتخابات الرئاسية على مدار الـ3 أيام بطريقة منظمة.

وأشارت إلى توعية أطقم التمريض بأهمية النزول والمشاركة، وحث أفراد هيئة التمريض على المشاركة الفعالة من خلال نزولهم فى الانتخابات، مؤكدة أنه تلاحظ تحمس من جموع التمريض تجاه المشاركة الفعالة.

متابعة إسعافية

وأعلنت نقيب التمريض تشكيل غرفه طوارئ بكل نقابة فرعية برئاسة النقيب الفرعي تحت إشراف رئاسة النقابة العامة، وذلك إلى جانب غرفة الطوارئ الرئيسية بالنقابة العامة،  لمتابعة سير نزول التمريض للانتخابات، كما جرى إعداد كشوفات بأسماء الأعضاء واللجان الانتخابية تسهيلا عليهم.

وأفادت بأنه يجرى عقد سلسلة اجتماعات مع قيادات التمريض بالجمهورية عن طريق النقابات الفرعية والنقابة العامة، وتوثيق الاجتماعات عن طريق التواصل الاجتماعي، والواتساب، والاتصالات المستمرة للدعاية عن طريق مديرات التمريض.

وأضافت أنه يجرى إلزام مديرات التمريض بإرسال كشوفات بأعداد التمريض وأسمائهم، وتوزيعهم على مدار 3 أيام، للتأكد من مشاركة التمريض بالانتخابات عن طريق بصمة الإصبع، ولا يجرى احتساب المأمورية للتمريض إلا بعد التأكد من المشاركة، موضحة أنه يجرى التنبيه على مديرات التمريض بأن المشاركة للتمريض تقييم أساسي.

غرفة عمليات التمريض

وقالت نقيب التمريض، إن غرفة طوارئ الانتخابات المنعقدة بمقر النقابة العامة للتمريض، ستضم كلا من:

- كوثر محمود نقيب عام التمريض، وعضو مجلس الشيوخ ورئيس غرفة متابعة الانتخابات الرئاسية.

- عبده رفعت، وكيل النقابة العامة لتمريض مصر، ونائب رئيس غرفة متابعة الانتخابات.

- نيفين عبدرب النبي، محمد رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة.

- بثينة يوسف مدير عام التمريض بالصحة العامة لتامين الصحي

- عزه جلال مدير عام الطب العلاجي بوزارة الصحة

- أميرة فاروق أمين صندوق النقابة العامة للتمريض

- نادية صلاح مدير تمريض مستشفى مدينة نصر

- أمل فخر الدين وكيل ثاني النقابة العامة للتمريض

- شوقية سيد مدير تمريض مديرية الشئون الصحية بالجيزة

- سماح محمد امين مدير تمريض مديرية الشئون الصحية بالقاهرة

- شيرين مبروك مدير تمريض التأمين الصحى فرع القاهرة

- سامية حسن محب مساعد أمين الصندوق

- ليلى محمود مصطفى عضو مجلس إدارة بالنقابة العامة

- هانم السيد يس محمود عضو مجلس إدارة بالنقابة العامة  - فاطمه محمد حسيب عضو مجلس إدارة بالنقابة العامة.

search