السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يشكر مصر على دعمها الدائم لفلسطين

رياض منصور

رياض منصور

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الخميس، إن دولة فلسطين ممتنة بصورة كبيرة لمنظمة التعاون الإسلامي والمجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، والعديد من الدول التي تساند فلسطين في قضيتها.

وأضاف «منصور» خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن عليه أن يتحمل مسئولياته كاملة، مضيفًا، أن الجمعية العامة أكملت التصويت بشأن خمسة قرارات مرتبطة بالصراع الفلسطيني، تحت بند الأونروا والممارسات الإسرائيلية كمعدل.

وأضاف المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن الأصوات التي صوبت باتجاه القضية الفلسطينية زادت بمعدل عشرة أصوات في كل قرار تقريبًا، مقارنة بالعام الماضي، معربًا عن امتنانه للجمعية العامة التي أبدت التعاطف والمساندة للشعب الفلسطيني، من خلال تلك الأوقات الصعبة المرتبطة بقطاع غزة.

وأوضح منصور، أنه فيما يخص تهجير الفلسطينيين واللاجئين، حصلت القرارات الثلاثة المرتبطة باللاجئين على الأغلبية من القرارات.

وأكد منصور، أنه خلال جلسة مجلس الأمن غدًا، نعمل على أن يتبنى المجلس القرار وأن يعمل على تطبيقه، مؤكدًا، أن المجموعة العربية ستخرج غدًا عقب الجلسة في مؤتمر صحفي للتحدث حول نتائج الجلسة المنعقدة غدًا، مضيفًا، أنه يأمل أن تنجح الجهود العربية من قبل مجلس الأمن.

ووجه المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة، الشكر والتقدير لمصر على جهودها التي تبذلها لمساندة الشعب الفلسطيني، موضحًا، أن الجانب المصري يلعب دورًا أساسيًا للسماح لدخول المئات من الشاحنات والمساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

وأضاف رياض منصور، أن أعداد القتلى في غزة تجاوزت الـ 17 ألف شهيد حتى الآن.

search