السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عصام خليل: المصريون يظهر معدنهم في الأوقات الصعبة

عصام خليل

عصام خليل

محمد النجار

A A

قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الشعب المصري أمام مسؤولية كبيرة خلال الأيام المقبلة، ومع بداية التصويت في الانتخابات الرئاسية، إذ يظهر معدنه في الأوقات الصعبة، متابعًا: ننتظر مشاركة الملايين في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: "المصريون يظهرون أمام التحديات، ونحن الآن في تحدٍ من كل الأوجه الاقتصادية والنفسية بالمشاهد التي نراها تحدث في غزة يوميًا، والضغوط التي تُمارس على مصر".

واستكمل: «نحن كعضو في الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي نوجه الشكر للحملات الأخرى، لالتزامها بالدستور والقانون وكل الأعراف الديمقراطية الحديثة".

وفي وقت سابق  أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن العالم ومنظمات حقوق الإنسان، تكيل بمكيالين وهناك ازدواجية في المعايير في كافة القضايا، معقبًا: «دول بينتفضوا على واحد مسجون ومتهم، وعند الأطفال والنساء والأبرياء الذين يقتلوا بدم بارد بدون ذنب لم يتحركوا، الشعب المصري فهم سياستهم».

وشبه عصام خليل، الرئيس السيسي بقائد وقبضان سفينة ماهر يعبر بمصر لبر الأمان، أو طبيب ماهر يتملك مشرط يداوي الجروح، وهو دبلوماسي محنك كأنه يتعامل مع الأزمات من خلال لعبة الشطرنج، مضيفًا: «أول مرة في تاريخ مصر تتعرض لكم هذه الضغوطات والمشاكل، وتعامل الرئيس السيسي معها بكل ذكاء، يد تبني الجمهورية الجديدة، والأخرى تحل الأزمات».

وتابع: لم أر أي رئيس سياسي استخدم الدبلوماسية بهذه الصورة وجعل الكل يؤيده ويشيد به مثل الرئيس السيسي من خلال دوره الفعال في القضية الفلسطينية، ووقف الحرب.

وأوضح خليل، أن العمل هو الوسيلة الوحيدة لحل الأزمات، حيث بالعمل تنهض الأمم والمجتمعات، موضحًا أن الله أنعم على مصر بمميزات قوية ومصادر قوية، مشيرًا إلى أن الإصلاح والتنمية تأخذ وقت كبير، وهناك عوامل تؤثر على نمو الاقتصاد منها، «وجود قوانين عفا عليها الزمن، بجانب تطوير القوانين الاقتصادية».

search