السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 مرافق جاهزة على أبواب اللجان الانتخابية لضمان عدم تعطل التصويت

المستشار أحمد بنداري

المستشار أحمد بنداري

محمد الأزهري

A A

تأهبت جميع أجهزة الدولة، للانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها 4 مرشحين، وتجرى الأحد المقبل وعلى مدار 3 أيام، حيث تعد خدمات ومرافق لازمة لضمان عدم تعطل عملية التصويت نهائيا، وإتاحة الفرصة لـ66 مليون ناخب مصري للإدلاء بأصواتهم.

الكهرباء

من جانبها أعلنت وزارة الكهرباء، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية حرصاً على انتظام وحسن سير العملية الانتخابية، ومنها :

- الحفاظ على انتظام التيار الكهربائي بالمقار الانتخابية الواقعة فى نطاق جمهورية مصر العربية.

-وقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الانتخابات.

- الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.

- وجود فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة فى جميع التخصصات وذلك على مدار اليوم للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى أعطال بالشبكة.

مياه الشرب

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى برئاسة المهندس مصطفى الشيمى، انتهاء خطة الاستعدادات والانتشار بجميع الإدارات استعدادا للانتخابات الرئاسية والتى تبدأ الاحد القادم لتقديم خدماتها للناخبين والمقرات واللجان الانتخابية من خلال تواجد سيارات مياه الشرب امام جميع اللجان والمقرات الرئيسية مع توفير جميع الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال مراكز خدمة العملاء، وإدارات العلاقات العامة والاعلام والتوعية.

الإسعافات الصحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعداد خطة قومية للتأمين الطبي لفعاليات الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها داخل جمهورية مصر العربية، على مدار 3 أيام في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل، وبدء عمل غرفة التحكم بوزارة الصحة والسكان في العاصمة الإدارية لمتابعة إجراءات التأمين الطبي.وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خطة التأمين الطبي تقود على رفع درجة الاستعداد والجاهزية، خلال فعاليات الانتخابات الرئاسية، التي تشهد كثافات وتجمعات للمواطنين على الطرق، وأمام وداخل اللجان الانتخابية، في الأماكن التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، مما يتطلب التخطيط والاستعداد لأي طارئ.

الطوارئ

وتتأهب الإدارة العامة للأزمات والكوارث ومسئول الشبكة الوطنية للسلامة العامة بالمحافظة، رفع درجة الاستعداد وتشكيل غرفة عمليات بالشبكة الوطنية للطوارئ تتضمن جميع الجهات المعنية.

الحماية والمطافى

وتم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن و مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والطرق وهيئة الإسعاف والصحة والرعاية الصحية وشركة المياه وشركة الكهرباء بشأن المقرات الانتخابية والأماكن المحيطة بها، كما تم التأكد من جاهزية المقرات الانتخابية من جميع المرافق، ومحتوياتها من الداخل‏.

كراسي متحركة

وتم توفير كراسي متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، مع وضع خطة انتشار لمرفق الإسعاف والحماية المدنية، كما تم التأكيد على توفير مولدات كهرباء بالمقرات الانتخابية طوال فترة الانتخابات الرئاسية، وافتتاح «فيديو كونفرانس» من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ للمتابعة والابلاغ عن أي طارئ في حينه.

search