الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة فلسطين: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى17177 مواطنا وأكثر من 46 ألف مصاب

الصحة الفلسطينية

الصحة الفلسطينية

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، منذ قليل، عن ارتقاء 350 مواطنا خلال الـ 24 الساعة الماضية، ليرتفع عدد من ارتقى منذ بداية الحرب إلى17177 مواطنا وأكثر من 46 ألف إصابة.
فيما أضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن القطاع الصحي في مدينة غزة منهار تمامًا وبحاجة إلى إسناده بكوادر من خارج القطاع و60 % من الجرحى بحاجة إلى إخراجهم لتلقي العلاج فورًا.
بينما أفادت منظمة أوكسفام، بأن الهجوم الإسرائيلي في جنوب غزة يجعل أي استجابة إنسانية في القطاع بأكمله مستحيلة، مشيرًا إلي أن السياسيون فشلوا في التوصل إلى وقف لإطلاق النار وهو العمل الإنساني الوحيد الذي يشكل أهمية حقيقية.
وأكدت المنظمة، أن الفوضى تطغى على النظام الإنساني الدولي وإسرائيل تنفذ حملة عقاب جماعي في مدينة غزة، لافتًة إلي أن ما يسمى بالمناطق الآمنة التي أنشأتها دولة الاحتلال الإسرائيلي داخل القطاع غير محمية ولا موثوقة ولا يمكن الوصول إليها.
وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن هناك أحزمة نارية عنيفة تستهدف محيط منطقة ميدان فلسطين وحي الشجاعية شرقي غزة، مشيرًة إلي أن الطيران الصهيوني يقصف عدة منازل مأهولة بالسكان بمنطقة بطن السمين في خان يونس جنوب القطاع.

كما تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مدرسة حلب المقابلة لمستشفى الإندونيسي، والذي تأوي الآلاف من النازحين تحت التهديد بالسلاح.
 

search