السبت، 06 يوليو 2024

05:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طارق الشناوي عن فيلم «شماريخ»: خفيف ويصلح لجمهور الصيف والأعياد

أفيش فيلم «شماريخ»

أفيش فيلم «شماريخ»

يمنى سعيد

تحدث الناقد السينمائي طارق الشناوي، عن رأيه في فيلم «شماريخ» للفنان آسر ياسين، وأمينة خليل، وإخراج عمرو سلامة، حيث كان عرضه الخاص بمصر ليلة أمس، كما عُرض ضمن فعاليات مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي» منذ أيام قليلة.

قال الشناوي في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: «صدور الفيلم في فصل الشتاء لم يكن مناسبًا، وذلك بسبب تركيبة الصورة الصاخبة والصوت الأكثر صخبًا، أراها تصلح أكثر لجمهور الصيف، وتحديدا العيد، لأنه بالفعل يأتي للسينما باعتبارها مظهرًا من مظاهر العيد مثل «البُمب» و«الصواريخ»، والسؤال الآن، هل ينجح الفيلم في جذب جمهور الشتاء».

وعن رأيه في مخرج الفيلم عمر سلامة، قال: «المخرج عمرو سلامة أبهرني بالعصرية التي قدم من خلالها الفيلم، ودائمًا أراه مؤمن  بفن قيادة الممثل، وتعتبر هذا أهم ما يميزه، ويتضح ذلك من خلال إسناده للبطولة أو أدوار رئيسية للأطفال».

وتابع «الشناوي» في تصريحاته: «كان الفيلم الأخير للمخرج عمرو سلامة «شماريخ» لعبة بينه وبين الجمهور، خاصة وإنه شارك في كتابته، و«الشماريخ» ترتبط أكثر بالطفولة والبهجة والأفراح، حتى لو استخدمها الكبار، فهذا يعد بمثابة لعب عيال، لدرجة أن الكبار يشعرون بأنهم يحبون أن يشاركون في ذلك».

وواصل «الشناوي»، قائلًا: «الفيلم كان بحاجة إلى حبكة درامية، لو أنك تعاملت معها بقانون الواقع، ومن هنا تأتى أهمية المشهد الأخير الذي نرى فيه بطلي الفيلم، آسر ياسين وأمينة خليل معا، ولا ندري هل هما في الدنيا أم الجنة، وهذا يعنى في الحالتين، قراءة جديدة للفيلم».