الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العامة للاستعلامات: تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني لمتابعة للانتخابات

ضياء رشوان

ضياء رشوان

شيماء حمدالله

A A

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية للقاهرة الإخبارية، منذ قليل، إن الهيئة الوطنية للانتخابات سجلت 62 منظمة وجمعية من المجتمع المدني المصري يمثلهم 22540 متابعا للانتخابات، مشيرًا إلى أن مصر تشهد مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسية التي تعد خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن انتخابات 2024 تكتسب أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة الجاد نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأشار «رشوان»، إلي أن انتخابات 2024 أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية، مؤكدًا أن الحوار الوطني خلق مشهد التنوع السياسي للمرشح للانتخابات الرئاسية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن الجهات المصرية وفي مقدمتها الإعلام سعت لخلق مناخ من التنافسية وإعمال مبدأ تكافؤ الفرص والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ولفت إلى أن مشهد لجان التصويت بالخارج خلال الأيام الثلاثة جاء مشرفًا ويليق بالاستحقاق الانتخابي الأعلى في البلاد، مضيفًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات سجلت 14 منظمة وجمعية أجنبية يمثلها 220 متابعا للانتخابات

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الاقتراع لاستقبال كل الاستفسارات من مراسلي مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، مضيفًا أنه سيتم الرد الفوري على جميع الأسئلة عبر قنوات الاتصال التي أبلغتها الهيئة لكل المراسلين بالتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.