السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جدها محامي شهير.. «الجمهور» يهنئ الفنانة بسمة بعيد ميلادها

بسمة

بسمة

محمود الجلفي

A A

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة بسمة، والتي تعتبر إحدى أهم فنانات الجيل الحالي، بسبب ثقافتها الفنية العالية، ولأنها ولدت بعائلة مثقفة، وكان جدها أحد أهم المحامين بعصره، ولد يهوديًا وأعتنق الإسلام فيما بعد، وكانت تربطها به علاقه قوية حتى أصبحت أحد أهم مشاهير الوسط الفني بمصر.

ويهنئ الجمهور الفنانة بسمة بعيد ميلادها الـ 47.

وتتحدث بسمة بشكل متكرر، أن جدها هو الشعلة المضيئة بحياتها والتي فتحت لها أبواب الوسط الفني، بسبب اعتباره قدوة لها، وتأثرها الكبير به وبأفكاره، ونرصد خلال هذا التقرير أبرز تصريحاتها عن جدها.

يهودي اعتنق الإسلام

يوسف درويش الكاتب والمحامي الحقوقي، الذي توفي عن عمر يناهز 95 عاماً، كما قالت بسمة خلال لقاء تليفزيوني سابق، وأشارت إلى أنه يهودي الأصل ولكنه اعتنق الإسلام، وكشفت في حوار آخر أن جدها كان مُعادياً للحركة الصهيونية، وشارك بمظاهرات 1919 برغم صغر سنه وقتها.

كما كشفت بسمة خلال أحد البرامج التليفزيونية، أن جدها درس الحقوق في فرنسا خلال حقبة الأربعينات ثم عاد إلى مصر ليعمل محاميا، وقرر أن يخصص عمله في قضايا العمال باعتبارهم الطبقة الأفقر التي لا تملك القدرة للدفاع عن نفسها، وعلى الرغم من أنه وُلد يهودياً لكن علاقته بالبلد كانت من اختياره، حيث اختار أن يكون مصرياً وأن يبقى في مصر ولم يغادرها حتى مات فيها.

علاقة الجد بالحفيدة

وأكدت أنها تشعر بالفخر بأن جدها هو المحامي العظيم يوسف درويش، وأن منزله هو المنزل الذي نشأت وترعرعت فيه، وأكدت أن أشقاء جدها هاجروا جميعا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولم يذهب أحد منهم إلى الدولة المُعادية.

search