الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يشن غارات على حيي اليرموك والدرج في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات صهيونية على حيي اليرموك والدرج في مدينة غزة، مشيرًة إلى أن طائرات الكيان الصهيوني تقصف عدة منازل مأهولة بالسكان في مدينة جباليا شمال القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك قصف كثيف ومتواصل من مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في وسط مخيم جباليا شمال مدينة غزة، وأن هناك سلسلة غارات جوية صهيونية أخرى شرقي خان يونس وحملة اعتقالات واسعة من داخل البلدة القديمة بنابلس

ومن جانبها أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن سقوط 3 إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، مشيرًة إلى أن جنود الكيان الصهيوني تزيل وتمزق صور الشهداء في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

انسحاب ومقتل قائد سرية إسرائيلية

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى انسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من البلدة القديمة باتجاه المناطق الغربية من نابلس.

وفى سياق متصل، كشفت الفصائل الفلسطينية، عن استهدافها دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند بقذائف «التاندوم» و«الآر بي جي» في محاور التقدم ببيت لاهيا وجباليا.

فيما أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، عن تعرّض نائب قائد السرية لطلقة قناص أفقدته حياته على الفور، عند دخولهم بيت حانون شمال قطاع غزة، مشيرًة إلى وقوع عدة إصابات أخرى بطلقات من قناصي الفصائل الفلسطينية لجنود الكتيبة ومنهم حالات خطيرة أفقدتهم أرجلهم.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية، خروج العشرات من عناصر الفصائل الفلسطينية خرجوا الليلة الماضية من الأنفاق وشنوا هجوما مضادا على الدبابات الإسرائيلية المتوغلة في  خان يونس. 

search