الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيربي: مستمرون فى دعم أوكرانيا حرصًا على أمن أمريكا القومي

جون كيربي مستشار البيت الأبيض للأمن القومي

جون كيربي مستشار البيت الأبيض للأمن القومي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن امداد أوكرانيا بمعدات الدفاع الجوي، ستمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الجوية الروسية.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، أنه بدون تمويل يوافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي، لن تستطيع الولايات المتحدة الأمريكية تقديم المزيد من الأسلحة إلى الجانب الأوكراني، وستكون تلك الأسلحة هي الأخيرة بالنسبة لكييف.

وأوضح جون كيربي، أن الحد من التمويل المقدم من واشنطن إلى أوكرانيا، سيعطي لبوتين ما يريده، موضحًا، أن هذا يعد ضد مصلحة أمن أمريكا القومي ومصلحة الأمن القومي للحلفاء الأوروبيين.

وأضاف مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، أن الرئيس الأمريكي للأمن القومي اجتمع خلال جلسة افتراضية مع مجموعة السبع، وأكدوا على أهمية الاجتماع قبل نهاية العام، إلى جانب تأكيدهم على أهمية استمرار التمويل الموجه إلى أوكرانيا ومدى أهميته بالنسبة لكل الدول.

بايدن يؤكد على الدعم الأمريكي لكييف

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال خطاب في وقت سابق من اليوم، أنه على الشعب الأمريكي أن يفخر بالدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا بالأسلحة والذخائر، ما سمح للجيش الأوكراني بالاستمرار والصمود في معركته.

وأضاف جوزيف بايدن، أن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها من خلال عدد من الاجتماعات منها مجموعة السبع وغيرهم من القادة الأوربيين، الذين أعلنوا أنهم بجانبنا وبجانب أوكرانيا في حربهم على روسيا.

وتساءل بايدن، حول رغبة أي مواطن أمريكي من الانسحاب من الدعم الأمريكي المقدم لأوكرانيا، مضيفًا، أنه ليس من تلك الفئة التي تود سحب الدعم.

وأكد بايدن، أن بوتين لو استطاع السيطرة على أوكرانيا، لن يتوقف بل سيتسمر في حربه على الغرب، موضحًا، أنه لو استمر في اجتياح دولة ضمن دول حلف شمال الأطلسي، سيكون الحلف ملزمًا بالدفاع عن كل شبر من أراضي الحلف الأطلسي، مضيفًا، أن الأمر حينها سيصل إلى وجود حرب بين القوات الأطلسية والقوات الروسية.

search