الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرن من الاختفاء.. تاج الملكة إليزابيث يظهر في ويلز

تاج ميدلتون

تاج ميدلتون

الزهراء علام

A A

خطفت أميرة ويلز الأنظار إليها، عقب ظهورها في حفل استقبال أقيم في قصر بكنغهام، وأطلت الأميرة «كيت ميدلتون» بإطلالة جعلتها محط الأنظار، حيث ظهرت بتاج لم يسبق ارتداؤه منذ 100 عام، وتداول الأشخاص الحديث عن التاج ومن أين اقتنت هذه القطعة النادرة.

اشتهرت الأميرة «ميدلتون» بأناقتها في مجال الأزياء وظهورها الفريد بقطع من المجوهرات الفريدة، حتى إن الكثير يلقبها بأيقونة الموضة العالمية.

وظهرت مؤخرا برفقة زوجها، ولي العهد البريطاني الأمير «ويليام»، في حفل عشاء أعده الملك «تشارلز» على شرف رئيس كوريا الجنوبية خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة.


وأطلت أميرة ويلز بثوب من اللون العاجي مزيناً بتطريز ذهبي من الكمين، مع قفازات طويلة، وحقيبة مميزة، مع قرطين من الماس يعودان إلى الملكة إليزابيت، وتاج  Strathmore Rose أندر قطع المجوهرات البريطانية.

أصل التاج

قطعة أنيقة ومميزة جدا، جاء التاج على غصن من الورد مصنوع من الماس، والرائع أن هذه الورود يمكن ارتداؤها كبروشات بشكل منفصل، تعود هذه القطعة الفريدة إلى نهاية القرن التاسع عشر، من دار Catchpole & Williams.



كان ملك الملكة الأم إليزابيت بويز-ليون جدة الملك تشارلز لوالدته، حصلت عليه كهدية زفاف من والدها «إيرل ستراثمور» في عام 1923 عند عقد قارنها بالأمير «ألبرت» الذي لقب فيما بعد الملك «جورج السادس».

وظهرت لملكة الأم مرتدية التاج في الصور الرسميّة أثناء حفل زفافها وارتدته للمرة الأخيرة عام 1935 أثناء حفل موسيقي حضرته برفقة زوجها والملكة ماري.
لم يظهر هذا التاج مرة أخرى في العلن، منذ عام 1935، حتى قررت أميرة ويلز «كيت ميدلتون» أن تكمل به إطلالتها الملكية ليكن هذا أول ظهور له بعد مرور قرن من الزمان.  

search