الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ياسر الهضيبي: عبد السند يمامة اختار مسقط رأسه لختام حملته الانتخابية

النائب ياسر الهضيبي

النائب ياسر الهضيبي

محمد الداوي

A A

قال ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي لحملة الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الدكتور عبد السند اختار مسقط رأسه لختام حملة الدعاية الانتخابية وسط أهل بلده قرية منيل شيحة.

وقال الهضيبي خلال المؤتمر الانتخابي الختامي للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة قبل الصمت الانتخابي، إن رئيس الوفد يخاطب المواطنين بأهمية التقدم لصناديق الاقتراع واختيار رئيسهم الذي يجدونه مناسبا.

و انتهت الحملة الانتخابية لرئيس حزب الوفد، من تسكين مندوبيها في اللجان الانتخابية خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، كما تم تحرير التوكيلات لتغطية معظم اللجان.

و اعتمدت الحملة التوكيل العام لمندوبيها حتى يتمكنوا من تغطية أكثر من لجنة في المحافظة الواحدة، نظرا لإن عدد اللجان والبالغ 11163لجنة .

الانتخابات الرئاسية

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال أيام 10 و11 و12، من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات مسبقًا، وانتهت انتخابات المصريين بالخارج بعد عقدها أيام 1 و2 و3 من مطلع الشهر.

ووقعت الهيئة الوطنية بروتكول مع وزارة التضامن لمساعدة ذوي الإعاقة من الإجراءات التي يجب أن توجد هناك لافتات لكيفية التصويت، مؤكدا أنه في السابق كان لا يوجد تنسيق أما الأن هناك تنسيق لفرض هذا داخل جميع اللجان.

لجان الفرعية

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: حصلنا على اسم كل من أدلى بصوته بالخارج لاستبعاد اسمه من انتخابات الداخل.
 

وأضاف أن الهيئة تقف على آخر الاستعدادات بشأن الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه إذا لم يصوّت أحد المواطنين وهو في الخارج فله الحق في الإدلاء بصوته بمصر، كون الحبر السري ضمانة التصويت من عدمه، مشيرا إلى إمكانية إدلاء المصري بصوته في لجنته أو لجنة الاغتراب

تغيير المقار

وقال أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم الاستجابة لكل طلبات تغيير مقار اللجان الانتخابية المقدمة من المواطنين، وتم مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية.