الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأكيدًا للجمهور .. صلاح محسن وعبدالقادر أبرز غيابات الأهلي في المونديال

صلاح محسن وعبدالقادر

صلاح محسن وعبدالقادر

حسين العجيلي

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة فريقه الرسمية التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 من شهر ديسمبر الجاري.

وشهدت القائمة غياب العديد من اللاعبين، وهم: «كريم نيدفيد، محمود متولي، صلاح محسن، محمد الضاوي كريستو، أحمد عبد القادر، رضا سليم ومحمد زعلوك».

وانفرد موقع «الجمهور» بكواليس استبعاد الثنائي أحمد عبدالقادر وصلاح محسن عن قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 تحت عنوان “ أحدهم لأسباب نفسية.. كواليس استبعاد «ثنائي» الأهلي من كأس العالم ” 

سر استبعاد أحمد عبدالقادر من قائمة الأهلي

وقرر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاد أحمد عبد القادر على الرغم من جاهزية اللاعب، وإصابة المغربي رضا سليم، التي من دورها أن تفتح الباب أمام مشاركة «عبد القادر» مع الأهلي.

وعلم «الجمهور»، أن استعباد أحمد عبد القادر جاء بسبب العلاقة المضطربة بين اللاعب ومارسيل كولر، والتراكمات السابقة، بالإضافة إلى سوء مستوى اللاعب خلال الفترة الأخيرة، وكان هذا السبب الأساسي لاستبعاد اللاعب.

وفضل «كولر» عدم إشراك أحمد عبد القادر، في مباريات النادي الأهلي الأخيرة، في المقابل، كان السويسري يعتمد على الأجنحة الأخرى لدى الفريق الأحمر، وهم «حسين الشحات وكريم فؤاد وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر».

وأكدت تقارير صحفية، أن أحمد عبدالقادر، طلب من خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي، الرحيل عن القلعة الحمراء في يناير، وذلك بعد استبعاده من قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية.

ويسعى وكيل أحمد عبد القادر، إلى تجهيز عرضًا خليجيًا بمقابل مادي مجزي، من أجل رحيل اللاعب عن النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويستهل النادي الأهلي مشواره في كأس العالم يوم 15 من شهر ديسمبر الجاري، بمواجهة الفائز من مباراة فريق اتحاد جدة السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية، يوم 12 من شهر ديسمبر الحالي، بمواجهة فريق اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي، على ملعب الجوهرة، حيث تستمر البطولة لمدة 10 أيام كاملة، وتقام المباراة النهائية، يوم 22 من شهر ديسمبر الحالي، على نفس الملعب.