السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد السند يمامة يصف برنامجه الانتخابي بـ«خطة إنقاذ لمصر»

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

محمد الداوي

قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، إن برنامجه الانتخابي بمثابة خطة إنقاذ لمصر في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية، التى تواجه البلاد.

وأضاف يمامة خلال المؤتمر الانتخابي الأخير المنعقد الآن قرية منيل شيحة بالجيزة، أن هناك أزمة في ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية، وهناك أزمات تعترض طريق الاقتصاد الوطني لم تقتصر على تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية. 
 

وقال المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، إن الجنيه المصري فقد نحو 90% من قيمته خلال 10 سنوات، فإذا وضعنا مقارنة بين الوضع الاقتصادي خلال 2023 وعام 2013، سنجد تضاعفا في الدين العام، مع زيادة الفوائد، مع زيادة مواد البناء مثل الأسمنت والحديد خلال عام بمعدل 10 أضعاف. 

وانتهت الحملة الانتخابية لرئيس حزب الوفد من تسكين مندوبيها في اللجان الانتخابية خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، كما تم تحرير التوكيلات لتغطية معظم اللجان.

واعتمدت الحملة التوكيل العام لمندوبيها حتى يتمكنوا من تغطية أكثر من لجنة في المحافظة الواحدة، نظرا لأن عدد اللجان يبلغ 11163 لجنة.

الانتخابات الرئاسية

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال أيام 10 و11 و12، من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات مسبقًا، وانتهت انتخابات المصريين بالخارج بعد عقدها أيام 1 و2 و3 من مطلع الشهر.

ووقعت الهيئة الوطنية بروتوكول مع وزارة التضامن لمساعدة ذوي الإعاقة من الإجراءات، التي يجب أن توجد هناك لافتات لكيفية التصويت، مؤكدا أنه في السابق كان لا يوجد تنسيق، أما الآن هناك تنسيق لفرض هذا داخل جميع اللجان.

اللجان الفرعية

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: حصلنا على اسم كل من أدلى بصوته بالخارج لاستبعاد اسمه من انتخابات الداخل.
وأضاف أن الهيئة تقف على آخر الاستعدادات بشأن الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه إذا لم يصوّت أحد المواطنين وهو في الخارج فله الحق في الإدلاء بصوته بمصر، كون الحبر السري ضمانة التصويت من عدمه، مشيرا إلى إمكانية إدلاء المصري بصوته في لجنته أو لجنة الاغتراب.

تغيير المقار

وقال أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم الاستجابة لكل طلبات تغيير مقار اللجان الانتخابية المقدمة من المواطنين، وتم مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية.