السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسماعيل هنية: الأمم المتحدة لا تعمل بالمستوى المطلوب

مدير المكتب السياسي لدى حركة حماس إسماعيل هنية

مدير المكتب السياسي لدى حركة حماس إسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عُقد في بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصوتت خلاله 122 دولة لصالح وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية الشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء تلك المذبحة في قطاع غزة، كان الطريق الصحيح.

وأضاف «هنية» خلال مداخلة عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الأمم المتحدة تعمل حاليا بشكل أو بآخر على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، من خلال التنسيق بين الأشقاء في مصر ومنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، مضيفًا، أن الأداء والمستوى الذي تعمل به الأمم المتحدة، ليس مقبولًا وليس بالدرجة الكافية ولا يتلاءم مع حجم المعاناة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة.

وقال إسماعيل هنية، إن الأمم المتحدة بما تمثله كمؤسسة ضامنة للأمن والسلم الدوليين، عليها أن تحرر من القيود الأمريكية، وألا تخضع للإملاءات الأمريكية، سواءً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية أو الامدادات الإغاثية.

وأوضح رئيس المكتب السياسي لدى حركة حماس، أن الأمم المتحدة عليها أن تعيد النظر فيما يتعلق بديناميكية العمل داخل قطاع غزة، بما في ذلك حماية النازحين، الذين نزحوا إلى مدارس الأونروا ومراكز الإيواء التابعة لهيئة الغوث.

وأكد «هنية»، أن العدو الإسرائيلي ارتكب مجازر عديدة وعتيدة جدًا، واستهدف المدنيين الذين لجأوا إلى تلك المدارس بهدف الحماية من العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

search