الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يعلن قائمته النهائية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

A A

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة فريقه الرسمية التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 من شهر ديسمبر الجاري.

قائمة الأهلي الرسمية لكأس العالم للأندية

وجاءت قائمة الأهلي الرسمية التي ستشارك في كاس العالم للأندية على النحو التالي:«في حراسة المرمى.. محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، في خط الدفاع.. أكرم توفيق، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، علي معلول، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، في خط الوسط.. عمرو السولية، مروان عطية، ديانج، أفشة، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، في خط الهجوم.. حسين الشحات، بيرسي تاو، طاهر محمد، كريم فؤاد، كهربا، أنتوني موديست».

بينما شهرت القائمة استبعاد كل من: «كريم نيدفيد، محمود متولي، صلاح محسن، محمد الضاوي كريستو، أحمد عبد القادر، رضا سليم ومحمد زعلوك».

ويستهل النادي الأهلي مشواره في كأس العالم يوم 15 من شهر ديسمبر الجاري، بمواجهة الفائز من مباراة فريق اتحاد جدة السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية، يوم 12 من شهر ديسمبر الحالي، بمواجهة فريق اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي النيوزلاندي، على ملعب الجوهرة، حيث تستمر البطولة لمدة 10 أيام كاملة، وتقام المباراة النهائية، يوم 22 من شهر ديسمبر الحالي، على نفس الملعب.

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كل من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search