السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صوت ببطاقتك المنتهية.. تسهيلات جديدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

سعيا للتمكين السياسي والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، قرارا بإمكانية الاقتراع، ببطاقة الرقم القومي ولو كانت منتهية، أو عبر جواز السفر ساري الصلاحية، متضمنا الرقم القومي.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، بطاقات تصويت بطريقة برايل للتيسير على الناخبين المكفوفين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، حرصا على تمكينهم من أعمال حقهم والمشاركة، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم تخصيص لجان فرعية لكبار السن للتيسير على الناخبين، ومراعاة التوزيع الجغرافي لتحقيق الراحة للناخبين، وتخصيص لجان للمغتربين في المناطق التي تحوي وافدين، وذلك لتتحقق له فرصة للتصويت، وتم تخصيص 1136 لجنة.

وأكد، خلال المؤتمر الصحفي للهيئة للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، أن اللجان موجودة في جميع أنحاء الجمهورية بإجمالي 9376 مقرا انتخابيا بأنحاء الجمهورية، مضيفا أن مصر تستضيف 1163 لجنة فرعية بأنحاء مصر، وتستضيف مصر في الانتخابات 222 متابع دولي.

أكد المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حصلنا على كل من أدلى بصوته بالخارج لاستبعاد اسمه من انتخابات الداخل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للهيئة للوقوف على آخرالاستعدادات بشأن الانتخابات الرئاسية، أنه إذا لم يصوّت أحد المواطنين وهو في الخارج فله الحق في الإدلاء بصوته هنا كون الحبر السري ضمانة للتصويت من عدمه، مشيرا إلى إمكانية إدلاء المصري بصوته في لجنته أو لجنة الاغتراب.

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر، على أن تبدأ مرحلة الصمت الدعائي 8 ديسمبر، ومرحلة التصويت أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

search