الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: يجب على الشعب الأمريكي أن يفخر بالدعم المقدم لأوكرانيا

جو بايدن

جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن روسيا ارتكبت جرائم حرب عديدة خلال حربها ضد أوكرانيا.

وأضاف بايدن خلال كلمته التي أذيعت عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنه يجب محاسبة بوتين على جرائم الحرب التي ارتكبها منذ أن شن حربه ضد كييف، مضيفًا، أنه على مدار سنتين لم يسمح الشعب الأوكراني لروسيا بالانتصار على أرضه، مضيفًا، أنهم هزموا طموح بوتين في السيطرة على أوكرانيا.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه على الشعب الأمريكي أن يفخر بالدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا بالأسلحة والذخائر، ما سمح للجيش الاوكراني بالاستمرار والصمود في معركته.

وأضاف جوزيف بايدن، أن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها من خلال عدد من الاجتماعات منها مجموعة السبع وغيرهم من القادة الأوربيين، الذين أعلنوا أنهم بجانبنا وبجانب أوكرانيا في حربهم على روسيا.

وتساءل بايدن، حول رغبة أي مواطن أمريكي من الانسحاب من الدعم الأمريكي المقدم لأوكرانيا، مضيفًا، أنه ليس من تلك الفئة التي تود سحب الدعم.

وأكد بايدن، أن بوتين لو استطاع السيطرة على أوكرانيا، لن يتوقف بل سيتسمر في حربه على الغرب، موضحًا، أنه لو استمر في اجتياح دولة ضمن دول حلف شمال الأطلسي، سيكون الحلف ملزمًا بالدفاع عن كل شبر من أراضي الحلف الأطلسي، مضيفًا، أن الأمر حينها سيصل إلى وجود حرب بين القوات الأطلسية والقوات الروسية.

ودعا الرئيس الأمريكي، مجلس الشيوخ إلى الاختيار الصحيح، مضيفًا، أن المجتمع الأمريكي سيتذكر ذلك التصويت طويلًا، مردفًا، أن التاريخ سيحكم بقساوة على كل من ينسحب من التصويت اليوم في سبيل دعم الحرية، مكررًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح لبوتين بالانتصار في أوكرانيا.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مستمرون في دعم أوكرانيا من أجل قوميتها، موضحًا، أن واشنطن لا يمكن أن تعبث بأمنها القومي، ولن تسمح بأن يكون الدعم المقدم لأوكرانيا رهينة القرارات المتعلقة بالحدود.

search