السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس اتحاد المستثمرين: أزمة الدولار تتراجع بدءا من يناير

الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين

الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين

تقي محمود

A A

صرح الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، بأن أزمة الدولار ستخف ابتداءً من يناير القادم، وذلك بعد دخول مصر البريكس، وستحل الأزمة خلال الشهر الجاري وبداية من السنة القادمة، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه خطوة البريكس في جعل مصر تتخلص من أزمة الدولار.

أزمة الدولار 

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السبت الماضي، إن الشغل الشاغل للحكومة في الملف الاقتصادي هو الوصول لسعر موحد للدولار على المدى القصير، وأن العمل يتم بكل بقوة، وخلال فترة قريبة جدا لن تكون هناك فوضى في سوق صرف العملات أمام الجنيه.

وأضاف «مدبولي» في تصريحات سابقة، أن أزمة الدولار في مصر عابرة وسوف تنتهى قريبا جدا، وأن التفكير حاليا فيما بعد نهاية الأزمة وكيف يتم توسيع مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي؟.

وأكد «مدبولي» أن الدولة حريصة على تحفيز المستثمرين الجادين من خلال حوافز حقيقية، مضيف أنه يلتقيهم لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات ويمنح أولوية للمنتج المحلي في التعاقدات الحكومية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم في وقت قريب، تحركات يشرف عليها البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة، خاصة أنه ليتم القضاء على فوضى سوق الصرف لابد من توفير سيولة دولاريه للبنوك، وأن يكون الدولار متاحا في القطاع المصرفي، ويعمل البنك المركزي على خطط وأفكار لزيادة السيولة الدولارية بعيدا عن المصادر التقليدية للدولار، وهناك تحركات مهمة تمت سيكون لها نتائج إيجابية على سوق الصرف.

search