الأحد، 07 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ولى العهد السعودي والرئيس الروسي يبحثان تعميق العلاقات بين بلديهما

بوتين ومحمد بن سلمان

بوتين ومحمد بن سلمان

أيمن عبدالمنعم

عقد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير للمملكة العربية السعودية .

واستقبل الرئيس الروسي اليوم، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، داخل الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وعلى هامش الزيارة، عقد الرئيس الروسي مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، مؤتمرًا صحفيًا للتأكيد على عمق العلاقات السعودية الروسية.

وقال محمد بن سلمان على هامش المؤتمر الصحفي، إن المملكة العربية السعودية ورسيا الاتحادية تعملان معًا لمحاولة تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العلاقات السعودية الروسية تتمتع بعمق كبير بين الطرفين، إلى جانب سعي الطرفين إلى تعميق التعاون بشكل أكبر في العديد من المجالات المختلفة.

وتتناول المباحثات بين الطرفين، سبل إيجاد حلول مستدامة لقضايا منطقة الشرق الأوسط خاصًة فيما يخص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

زيارة بوتين للإمارات

وسبقت زيارة الرئيس الروسي للرياض، زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، وأوضح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أنه بحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث سبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام، خاصًة في المجالات التي تصب في خدمة التقدم والتنمية لمصلحة البلدين وشعبيهما.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثاته مع أبوظبي، أن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك لروسيا في العالم العربي، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الإمارات في المحافل الدولية، لاسيما في مجلس الأمن من أجل العمل على استقرار الأوضاع العالمية.