السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها الصحيان بدري.. عادات يومية في حياة الناجحين

عادات الناجحين

عادات الناجحين

الزهراء علام

A A

يرغب الكثير من الناس في معرفة السر الذي يكمن في حياة الناجحين، كما يتساءلون عن العادات التي حققت لهم هذا النجاح الباهر في مجال عملهم، والمبهر أكثر أن هؤلاء الأشخاص يجدون الوقت الكافي للموازنة بين حياتهم العملية والشخصية.

ومن المعروف أن النجاح يحتاج إلى صبر وسعي وبعض العادات التي يضمن الاستمرار عليها الوصول إلى الأهداف المرغوبة وفي السطور القادمة نذكر أهم العادات التي يتبعها الناجون في حياتهم.

الاستيقاظ مبكرا

من أشهر عادات الناجحين حول العالم، هي الاستيقاظ في وقت مبكر والعمل على رؤية جدول أعمالهم، حيث ذكروا أن ساعات الصباح الأولى تمنحهم المزيد من الوقت الهادئ للتفكير والعمل المثمر.

وقت العائلة 

يرى الكثير من الناجحين حول العالم أن الوقت الذي يقضونه مع عائلتهم هو الدفاع الذي يحثهم على النجاح كما يشاركون الآن أوقاتهم مع العائلة عبر وسائل التوصل الاجتماعي ومنهم الممثل والرياضي الشهر «ذا روك» حيث ذكر أن قضاء الوقت مع أطفاله وهو من أكثر الأوقات المفضلة لديه والتي تجدد طاقته لمواصلة العمل.

ممارسة الرياضة

هناك مقولة تتردد دائما وهي أن العقل السليم في الجسم السليم، وتجد أن القاسم المشترك بين الناجحين هي ممارسة الرياضة، حيث أثبت الدراسات أن ممارسة الرياضة يوميا ولو لمدة 10 دقائق تحسن وظائف الدماغ وتعزز من نفسية الشخص.

تطوير الذات

مفتاح النجاح هو تطوير الذات دائما، وزيادة معرفة الشخص والإلمام بمجال عمله ودراسته وبالتالي زيادة معارفه وعلمه، فترى الناجح لديه معرفة بالكثير من الأمور من حوله وعلى علم بكل جديد في مجال عمله.

الإصرار والصبر

يجب على الشخص الذي يرغب في تحقيق النجاح الصبر وعدم اليأس والرغبة في النجاح والإصرار عليها، إلى جانب التمسك بالتفاؤل والثقة بالله بأنه سيصل لأهدافه ويحقق النجاح.

search