السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرس ثقافي.. حفل توزيع جوائز الشاعر أحمد فؤاد نجم في دورته العاشرة

أحمد فؤاد نجم

أحمد فؤاد نجم

الزهراء علام

A A

تنطلق بعد قليل فعاليات حفل توزيع جوائز الشاعر أحمد فؤاد نجم، في مسابقة شعر العامية وذلك في دورتها العاشرة، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في حضور كوكبة من الشخصيات العامة والنقاد ونخبة من الكتاب المتميزين.

قائمة الأعمال

كشفت الجائزة عن القائمة القصيرة للدواوين المشاركة في دورة هذا العام كل من: آخر معجزة للرقص لصاحبها محمود وجيه، قبل ما نتحول زومبي لمحمد موسى، لكنه مش شايف أمل لأحمد الشمسي، قبل ما يكتمل الرحيل لمحمد الشهاوي.

يأتي ذلك في القائمة القصيرة للأعمال الشعرية الدواوين التالية: السيرة المنسية لفلان لخلف جابر، أشياء بتسقط من جيوب الملل لمحمد خيري، فصوص من سكري الشفاف لهناء الوصيف، خطر لسعيد سلامة، قطط الكهوف لمحمود عزت.

جائزة أحمد فؤاد نجم 

انطلقت جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية أول مرة عام 2014، برعاية المهندس نجيب ساويرس وتستمر لمدة 9 سنوات لتكن فعاليات اليوم هي الدورة العاشرة لتاريخها، وكشفت الجائزة عن مجموعة مميزة من الشعراء الشباب.

أصبحت للجائزة الآن مكانة حقيقية تعبر عن شعر الفائز بها، فهي معبرة عن حال شعر العامية، ويعتبر حفل إعلان الفائزين بها عرسا ثقافيا وفكريا هاما، حيث تعرض فقرات فنية مختلفة تتصل بالحدث ومكانته.

قيمة الجائزة لشعر العامية

تبلغ قيمة جائزة أحمد فؤاد نجم في فرع شعر العامية 300 ألف جنيه، وتقسم جوائز فرع شعر العامية بالتساوي على العشر الأوائل في فرع شعر العامية بنحو 200 ألف جنيه، في حين يحصل الفائز الأول من بين العشرة الأوائل على جائزة بقيمة 100 ألف جنيه لا يجوز تقسيمها.
في حين تبلغ قيمة جائزة أحمد فؤاد نجم في فرع الأعمال النقدية للفائز بها 50 ألف جنيه، ولا يجوز تقسيمها.


 

search