الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر في الأمم المتحدة: يحب أن يتحمل مجلس الأمن مسئولياته كاملة

مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة

مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبدالخالق، اليوم الأربعاء، إن هناك المئات الآلاف من الفلسطينيين، ليس لديهم مأوى في جنوب غزة، مطالبًا مجلس الأمن بضرورة تحمل مسئولياته.

وأضاف عبدالخالق خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية في الأمم المتحدة، أن المجموعة العربية تطرق أبواب مجلس الأمن مرة أخرى، مقدمًة مشروع قرار من شأنه وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا، أن الإمارات العربية المتحدة تعمل على المشروع الذي من شانه الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، أن المجموعة العربية تباحثت خلال الـ 10 أيام الماضية، مع مجلس الأمن للعمل على إيجاد آلية استجابة إنسانية معززة للشعب الفلسطيني في غزة، والتي تتمثل في فتح كافة المعابر بالكامل، إلى جانب زيادة تدفق المساعدات الإنسانية على القطاع.

وأوضح السفير أسامة عبدالخالق، أن الخطوات التي طالبت المجموعة العربية مجلس الأمن بها، تأخرت كثيرًا، وكان من المفترض أن تتخذ منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأكد السفير المصري والمبعوث الدائم لدى الأمم المتحدة، أن المجموعة العربية ستلتقي اليوم مع رئيس مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن المطالبة بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا، أن المجموعة العربية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسئولياته كاملة، بشأن حفظ الأمن والسلم العالمي.

search