السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الميكوبلازما الرئوية.. العدوى التنفسية تنتقل من الصين إلى أمريكا

عدوى الصين

عدوى الصين

الزهراء علام

A A

أعلنت مقاطعة في ولاية أوهايو الأمريكية، عن إصابة عدد من أطفالها بعدوى الالتهاب الرئوي، ولا لم يتوصل حتى الآن إلى سبب معروف عن هذه العدوى التي أصابت الأطفال، غير أن أكثر الأدلة رجحت أن سبب الإصابة يعود إلى البكتيريا والفيروسات التنفسية التي تنتشر في فصلي الخريف والشتاء.  

وكانت الصين والدنمارك أعلنتا في وقت سابق إلى جانب عدد من الدول الأوروبية عن ارتفاع حالات الإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي بشكل تزايد هذا العام، كما أعلن عن بكتيريا تسمى الميكوبلازما الرئوية أنه السبب الأساسي في هذه انتقال العدوى خاصة بين الأطفال.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن بكتيريا الميكوبلازما الرئوية السبب في تزايد أعداد المرضى في مقاطعة وارين بولاية أوهايو، كما أن هذه العدوى ترتبط مع فيروسات أخرى تعتبر مسببات الأمراض التنفسية الشائعة في الفصول التقلبية.

وأشارت الصحيفة أنه في الفترة ما بين أغسطس وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، إلى أن مقاطعة وارن الأمريكية سجلت 145 حالة من حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال في الفئات العمرية ما بين 3 إلى 14 عامًا، وأن عدد هذه الحالات توافق مع تعريف وزارة الصحة في الولاية لمصطلح «تفشي المرض» غير أن خطورة هذه الحالات انخفضت.
كما لفتت إلى أن هذه الحالات لم تسجل أية وفيات، كما أن معظم الأطفال المصابين تعافوا في منازلهم باستخدام أدوية المضادات الحيوية، الأمر الذي أكد أن البكتيريا هي السبب الرئيسي لمعظم حالات العدوى التي انتشرت في مقاطعة وارن الأمريكية.

الميكوبلازما الرئوية

انتشر هذا المرض بين الأطفال وهي عدوى بكتيرية شائعة بين الأطفال في الصين ينتج عنها التهاب رئوي وأمراض تتعلق بالجهاز التنفسي، ظهرت لأول مرة في شهر مايو الماضي، غير أن تشهد أخطر مراحلها في هذه الفترة

وتشهد بعض من مستشفيات في الصين حاليا، ازدحاما المصابين بعدوى الميكوبلازما الرئوية، حيث أشارت وسائل إعلام صينية إلى أن أعداد المصابين تفوق القدرة الاستيعابية لبعض المستشفيات، ومن المستشفيات التي تأثرت بهذا الوضع مستشفى الأطفال في مدينة تيانجين الصينية الذي استقبل أكثر من 13 ألف طفل مصاب بالعدوى الرئوية.
 

search