السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين في الأمم المتحدة: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

رياض منصور

رياض منصور

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ممثل فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء، إن المجموعة العربية في الأمم المتحدة، طالبت مرة أخرى بضرورة وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وأضاف منصور خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية في الأمم المتحدة، أنه بناءُ على المعطيات التي تمتلكها المجموعة العربية، آتينا إلى الجمعية العامة قبل كافة الحضور، لأننا نعلم أنه لا يمكن المضي قدمًا دون أن يتولى مجلس الأمن مسئولياته، وأن يتصرف ويتخذ الإجراءات اللازمة ويدعو إلى وقف إطلاق النار.

وأوضح رياض منصور، أن فلسطين أصبحت في اللحظات الأخيرة من استخدام اللغة اللطيفة، موضحًا، ربما نقف هنا في نهاية اليوم للإعلان عن الخطوة القادمة.

وأضاف منصور، أنه أراد أن يعرض كافة المعطيات المتواجدة لدى المجموعة العربية، موضحًا، أن المجموعة تحمل مسئولية إبلاغ كافة المطالب لمجلس الأمن لدفعه للاستجابة لكل تلك المطالبات، موضحًا، أنه هناك وفد من وزراء المجموعة العربية سيصل إلى واشنطن غدًا، للاشتراك في مناقشات مع المسئولين الأمريكيين، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن القطاع الطبي في غزة كاملًة أصبح على وشك الانهيار، بسبب القصف المستمر على المستشفيات في القطاع، إلى جانب عدم توفر الوقود اللازم لتوليد الكهرباء داخل المستشفيات، مضيفًا، أن فلسطين ممثلة في السلطة الفلسطينية تدعم الجهود المصرية القطرية التي من شأنها إطلاق سراح الأسرى بين الجانبين.

search